المغربيتان لحلو والحدوشي تتألقان في متحف “اللوفر” بباريس(صور)

رصد المغرب:باريس

قدمت المصممة سميرة حدوشي، تشكيلة من إبداعاتها لعام  2020، خلال عرض أزياء، أقيم في رواق “Carrousel” بمتحف اللوفر بباريس، والتي خطفت به أنظار الحاضرين بعاصمة الأنوار.

وحسب سميرة الحدوشي، فهي استوحت هذه المجموعة من وحي أميرات الأساطير، مضيفة أن “العرض بالنسبة لها، حلم فتاة تعيش وسط الحكايات العجيبة، وتتخيل معها نفسها عروس يخطفها فارس”.

وقد جذبت المصممة الدولية الأنضار من خلال مجموعتها الملونة٬  بعرض خبرتها التي تجمع بين التقاليد والأناقة والحداثة والأصالة، ومنحت من خلال هذا العرض بعدا جديدا للموضة المغربية.

وبدت قفاطين المصممة سميرة حدوشي فخمة، إذ تماوجت ألوان القفاطين، بين اللون الأبيض والأخضر الفاتح والأزرق couleur crevette واللون الوردي القمروني السماوي، أيضا استعملت تطريزات بارزة، من الحرير الذهبي الخالص، ومزينة بأحجار شواروفسكي نحاسية. وكما هو الحال دائمًا ، تمنح المصممة القفطان والملابس التقليدية لمسات مبتكرة مع الاحتفاظ بهويتها المغربية.

وحاولت المصممة المغربية العالمية سميرة حدوشي، من خلال هذه المجموعة إرضاء كل الأذواق دون أن تحيد عن شعارها في الفخامة والأناقة الراقية.مع الحرص على تقديم لوحات فنية تحتفي بالحياة والمرأة.

تجدر الإشارة الى أن القفطان المغربي من تصميم دار الازياء SH سميرة حدوشي وصل  للعالمية حيث سجل حضورا مهما في أكبر عروض الأزياء العالمية.

وعن جديدها، تكشف المصممة المبدعة أن هناك  مجموعة آخر صيحة لفصل الشتاء وكذلك collection عرضت في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا و بريطانيا، والعديد من الدول العربية و الافريقية.

يذكر أن إبداعات سميرة حدوشي اثارت اهتمام العديد من الأسماء في عالم الموضة وقد ارتدتها أكبر النجوم ، بما في ذلك المغنية الأمريكية الشهيرة ويتني هيوستن والمغنية اللبنانية هيفاء وهبي وأيقونة الموسيقى الأندلسية عبد الرحيم الصويري …

من جانبها، تألقت الفنانة التشكيلية رجاء لحلو، وعرضت يوم الاثنين 20 يناير، برواق”Carrousel” بمتحف اللوفر، بعاصمة الأنوار باريس لوحاتها الفنية التشكيلية تحت عنوان” البحث عن الذات”.

خلال حفل الافتتاح، تم تقديم مجموعة من الأعمال التشكيلية تشمل أحدث لوحاتها المتميزة بتنوع الألوان.

وشكل هذا المعرض فرصة لمحبي الفن المغربي المعاصر للاطلاع على أعمال هذه الفنانة العصامية واكتشاف لمستها وكذلك عالمها الإبداعي٬ ومختلف التقنيات التي اعتمدتها رجاء لحلو في أعمالها فما ترسمه، غالبا، يكون عبارة عن البحث عن الذات وعن السعادة الأبدية.

وعرفت الدورة الرابعة والثلاثون من معرض الأزياء الشرقية تتويج الفنانة رجاء لحلو بجائزة اليونسكو، التي تسلمتها من السفير المغربي لدى اليونسكو، السيد سمير الدهر.

وتتساءل لحلو باستمرار عن مكانة الإنسان، والطبيعة، والحيوان في عالم أصبحت تعمّه الفوضى.

لوحات هذه الفنانة مدهشة بدقتها وجماليتها، وعند النظر إليها، من السهل، أن تنبهر بقوة تناغم الألوان. تحرص رجاء لحلو على أن تكون لوحاتها ذات معنى وتحمل رسائل.

الهدف من هذا المعرض هو إتاحة الفرصة لمحبي الفن المغربي المعاصر للاطلاع على أعمال هذه الفنانة التشكيلية واكتشاف لمستها وكذلك عالمها الإبداعي.

كل لوحة من لوحات رجاء لحلو تروي لنا قصة، إذ نستطيع أن نرى إعجاب الفنانة بالحياة والسكينة، تعبر رجاء لحلو عن أفكارها في لوحاتها، بحيث تتناول مواضيع متعددة مثل المشاعر المكبوتة، والمثابرة، والرغبة في النجاح، والخيارات والقرارات التي نتخذها ونتائجها، التي تصبح في النهاية دروسًا في الحياة بألوان تأسر العيون.

تستغل رجاء لحلو موهبتها لتمنحنا منظوراً جديداً للحياة وتدعو الناس للسفر عبر الزمن واستجواب الذات. بفضل خيالها الإبداعي الخصب، تُشاركنا فنها لتوصل لنا فلسفتها في الحياة؛ فهي دائمة البحث عن التوازن بين العواطف وخيارات الحياة. عندما ترسم، تتواصل يداها مع فكرها لتعطي الحياة لرسوماتها. كل لوحة من لوحاتها لها روح وتهدف لقول شيء ما.

تتساءل رجاء لحلو في لوحاتها عن سلوك الإنسان وعلاقته بنفسه وعلاقته مع الآخرين. تصر الفنانة كثيرا على المشاعر، فهي تدرك وزن ذلك على القرارات وخيارات الحياة، حيث تدعو الجمهور إلى التأمل والتفكير الإيجابي بهدف السيطرة على أي تفكير سلبي، وخلق نوع من الانسجام بين المهام اليومية وطبيعة العمل. تركز رجاء لحلو على السلام مع الذات ومع الطبيعة.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...