مستشارو أكبر مقاطعة بالمغرب يطالبون بإحداث لجنة افتحاص

رصد المغرب

عاد مستشاروا أكبر مقاطعة بالمغرب، مقاطعة بني مكادة بطنجة، لإحراج رئيس المقاطعة والبرلماني عن حزب الاستقلال محمد الحمامي، حيث طالبوا بتنظيم دورة استثنائية لمناقشة عدد من النقاط، على رأسها إحداث لجنة افتحاص داخلية من أجل التحقيق في عدد من الاختلالات التي تعرفها المقاطعة.

وحسب الطلب الذي وقعه أغلبية مستشاري المقاطعة المذكورة، والذي وجهت نسخة منه إلى والي الجهة، فقد طالبوا بإحداث لجنة مؤقتة للافتحاص الداخلي وفق المادة 19 والمادة 37 من النظام الداخلي للمقاطعة، بعدما أثار عدد من أعضاء المقاطعة لاختلالات في تسييرها.

كما شمل الطلب المذكور، والذي اطلعت “آشكاين” على نسخة منه، إدراج نقطة المصادقة على إقالة رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم وفق المادة 24 من النظام الداخلي، وهم رؤساء لجنة التعمير والمحافظة على البيئة، لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية، لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والإدارية.

وكان مستشاروا المقاطعة المذكورة ونواب الحمامي، قد قاطعوا أكثر من اجتماع للمكتب المسير للمقاطعة، فضلا عن مقاطعتهم لجلستين لدورة يناير، احتجاجا على ما أسموه انفراد رئيس المقاطعة بالقرارات، وكذا اختلالات في التسيير.

عن آشكاين


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...