جوجل تطلق ميزة جديدة.. قراءة البريد الإلكتروني بالصوت

رصد المغرب

أعلنت شركة جوجل عن خطوة مبتكرة في تطوير بريدها الإلكتروني الشهير “GMAIL”، حيث قررت إضافة ميزة جديدة تتمثل في القراءة الصوتية لنصوص البريد الإلكتروني، هذه الميزة الجديدة تهدف إلى تسهيل تجربة المستخدمين وجعل عملية التفاعل مع البريد الإلكتروني أكثر سلاسة وفعالية.

يعتبر وضع قراءة ونطق الرسائل هو تطبيق في جوجل موجود منذ عام 2022 , وإنه مخصص للمستخدمين ذوي احتياجات ، لأنه لا يقرأ بصوت عالٍ فحسب، بل يزيل الانحرافات من صفحات الويب.

وحذرت جوجل من هذه الميزة قد لا تعمل مع جميع رسائل البريد الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي , ومن غير الواضح كم من الوقت كان وضع القراءة متوافقًا مع الجي ميل، لكنه يمكن أن يخفف من معاناة قراءة رسائل البريد الإلكتروني الطويلة  , ولكن أن هذه الميزة تعمل حاليًا فقط على هواتف الآندرويد.

وعلق أحد المستخدمين علي هذه الميزة  قائلا وضع القراءة أمر لا يصدق! فهو لا يجعل أي مقالات أو منشورات قابلة للقراءة بشكل فائق على Pixel فحسب، بل يمكنه قراءة النص بصوت عالٍ مثل البودكاست”  , وكتب آخر: “أستخدم هذا أثناء القيادة أحيانًا. فقط اطلب منه قراءة صفحات ويكيبيديا، إنه مثل البودكاست” , وكتب آخر: “أستخدم هذا أثناء القيادة أحيانًا. فقط اطلب منه قراءة صفحات ويكيبيديا، إنه مثل البودكاست”.

وأخيرا يطالب محبو التطبيق بدمجه في جوجل كروم على نظام الآندرويد , وليس هناك أنباء ما يشير إلى ما إذا كان هذا سيتم طرحه على هواتف الآيفون أم لا .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...