بحضور مارك زوكربيرغ وبيل غيتس.. عرس أسطوري بالهند لنجل أغنى رجل في آسيا

رصد المغرب

سيكون حفل ما قبل زفاف الابن الأصغر لأغنى رجل في آسيا، موكيش أمباني، عبارة عن احتفال فخم لمدة 3 أيام بالزواج والعلاقات التجارية، حيث يلتقي اللاعبون الأقوياء من وول ستريت إلى وادي السيليكون في بلدة في غرب الهند.

ينطلق الحفل اليوم الجمعة في بلدة جامناجار التي تملكها العائلة في ولاية جوجارات الساحلية الغربية. وسيحيي الحفل؛ ريهانا، والساحر الأميركي ديفيد بلين، وفقاً لما نقلته “بلومبرغ” عن مصادر، واطلعت عليه “العربية Business”.

في بلد معروف بحفلات الزفاف، لن تبرز روعة حفل الزفاف لأنانت أمباني فقط بسبب ولائمه الفخمة وعظمتها، بل ستكون أيضاً بمثابة شهادة على سيطرة أمباني المتزايدة على العديد من مجالات الاقتصاد الهندي. أبرمت شركة ريلاينس إندستريز المحدودة، المملوكة لرجل الأعمال الهندي البالغ من العمر 66 عاماً والتي تبلغ قيمتها 262 مليار دولار، صفقات بمليارات الدولارات مع مستثمرين عالميين يبحثون عن طريقة للوصول إلى مستهلكي البلاد البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة.

يبدو أن قائمة الضيوف تحتوي على عدد من الردود على الدعوات من عمالقة الشركات العالمية أكثر من حفلات زفاف طفلي أمباني الأكبر سناً في عامي 2018 و2019، مما يؤكد نفوذ ريلاينس المتزايد ودورها كقناة للاقتصاد الهندي لعمالقة التكنولوجيا والإعلام والطاقة العالمية.

ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا بلاتفورمز”، مارك زوكربيرغ، والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، بيل غيتس، والمؤسس المشارك لشركة بلاك روك، لاري فينك، والرئيس التنفيذي لشركة ألفابيت، ساندر بيتشاي، ورئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية ياسر الرميان.

يخطط أنانت أمباني وخطيبته راديكا ميرشانت للزواج في 12 يوليو أي بعد نحو 5 أشهر.

ويتولى سليل أمباني البالغ من العمر 28 عاماً إدارة أعمال الطاقة الخضراء في شركة ريلاينس. تم تعيين أنانت، إلى جانب أشقائه الأكبر سناً، التوأم إيشا وأكاش، في مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز الرائدة العام الماضي، حيث يقوم والدهم، الذي تبلغ ثروته الصافية 110 مليارات دولار، بتنفيذ خطة الخلافة. واجه موكيش أمباني عداء أخوي مرير بعد وفاة والده.

كما سيزور المحتفلون، الذين سيتم نقل بعضهم على متن رحلات جوية مستأجرة من نيودلهي ومومباي، مشروع أنانت العاطفي – وهو مركز لإنقاذ الحيوانات وإعادة تأهيلها يضم مئات الأفيال والتماسيح والنمور والأسود.

ومن بين الضيوف المدعوين أيضاً إيفانكا ترامب، وأجيت جين من شركة بيركشاير هاثاواي، وجيمس مردوخ، ومؤسس شركة بلاكستون غروب. ومن بين الآخرين شخصيات بارزة في وول ستريت مثل تيد بيك، الرئيس التنفيذي لمورغان ستانلي، ونجوم بوليوود مثل شاروخان وأميتاب باتشان.

في حين أن المدعوين من العائلة يجلبون التمنيات الطيبة للزوجين، فإن الكثير منهم يحملون أيضاً خطط أعمال في الهند. فيما يلي قائمة بأبرز رجال الأعمال العالميين الذين انجذبوا إلى مدار أعمال أمباني على مر السنين.

مارك زوكربيرغ
قام رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز برحلة مزدحمة إلى آسيا هذا الأسبوع مع توقف في اليابان وكوريا الجنوبية والهند.

وفي عام 2020، اشترت ميتا 10% من الأصول الرقمية لشركة Reliance مقابل 5.7 مليار دولار.

بوب إيغر
يحتفل الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني بدمج الشركة الذي أعلنته للتو لأعمالها الإعلامية الهندية مع شركة ريلاينس لإنشاء قطاع عملاق بقيمة 8.5 مليار دولار في واحدة من أسرع أسواق الترفيه نمواً في العالم.

ساندر بيتشاي
وافقت شركة ألفابيت، المالكة لـ “غوغل”، في عام 2020 على شراء حصة قدرها 7.7% في الوحدة الرقمية لشركة ريلاينس، كما أعلنت عن استثمار 4.5 مليار دولار في هذا التحالف، وقالت إنها ستتعاون في المبادرات التكنولوجية، بما في ذلك تطوير الهواتف المحمولة بأسعار معقولة. ظهر بيتشاي أيضاً بالفيديو كضيف في اجتماع المساهمين في Reliance في نفس العام.

سلطان الجابر
أشرف الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) على أن تصبح شركته شريكاً استراتيجياً مع شركة ريلاينس في مشروع كيميائي بقيمة ملياري دولار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

لاري فينك

فينك هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك، التي أنشأت العام الماضي مشروعاً لإدارة الأصول – اسمه Jio BlackRock – مع شركة Jio Financial Services Ltd التابعة لشركة أمباني، وكانت تلك بمثابة عودة BlackRock إلى الهند بعد خروجها في عام 2018.

متابعة

عن آشكاين


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...