جريدة هسبريس الإلكترونية تعرض برامج متنوعة خلال شهر رمضان الأبرك

رصد المغرب

في سياق سعيها الدؤوب إلى إرضاء ذائقة متابعيها وجمهورها الواسع، وبمناسبة حلول شهر رمضان الأبرك، يسعد جريدة هسبريس الإلكترونية إطلاق برامج جديدة ومتنوعة وثرية.

وحرصت جريدة هسبريس في هذه “التوليفة الرمضانية” الأنيقة على طرق أبواب مختلفة وتناول مواضيع متنوعة، تبدأ بالسياسة والفن، وتمر عبر المجتمع والدين والتاريخ، وتنتهي بالرياضة والترفيه المفيد.

“برنامج كاريزما” يواصل عرض حلقاته طيلة شهر رمضان بمواعيد ثابتة، يقدمه الإعلامي والممثل مراد العشابي، ويستضيف من خلاله فنانين ويطرح عليهم أسئلة بطريقة كوميدية مثيرة.

ولهواة تاريخ المغرب والشغوفين بسبر أغواره، يحضر في هسبريس الإعلامي المخضرم محمد الصديق معنينو، من خلال برنامج شيق يسرد فيه مراحل من تاريخ المغرب، بداية من القرن السابع عشر، على أن يجيب في الحلقة الأخيرة عن تساؤلات المتابعين، وهي الحلقة التي ستصور بعد نهاية عرض الحلقات.

ولن تغادر هسبريس “البرامج التأريخية” حتى تعرض لمتابعيها الأوفياء برنامج “شهادات للتاريخ” الذي سيميط اللثام عن أحداث سياسية مهمة من تاريخ المملكة؛ في حلقات تستضيف فيها الإعلامية نعيمة لمباركي سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة السابق، الذي سيتحدث عن أحداث طبعت حياته.

ويتجدد أيضا الموعد مع برنامج “بدون عنوان” الذي تعده وتقدمه الصحافية أمال كنين، ويستعرض تحقيقات مصورة لمواضيع تلامس المجتمع المغربي؛ من قبيل ملف المراقبة الغذائية وكيفية ضبط الأسواق لتفادي التسممات الغذائية، وأيضا موضوع الإنتاجات التلفزيونية الرمضانية والميزانيات المرصودة لها.

في رمضان على هسبريس يستلهم برنامج “ملهمون” مضمون حلقاته من واقع الحال، سارداً قصص مغاربة تحدَّوْا ظروف الإعاقة وإكراهات الوضع الصحي، ليصبحوا أشخاصا مُلهِمين لباقي الناس من خلال النجاح في الحياة رغم تعدد المعيقات والمطبّات.

ويلتقى الجمهور، أيضا، مع حلقات “خارجون عن القانون” الذي سيعيد تركيب وسرد “قصص واقعية” عن جرائم (جنايات قتل) ارتكبها أشخاص في حق أناس أبرياء، يعده ويقدمه الصحافي أمين البوخاري.

ويضرب عبد الرحيم الميموني موعدا مع برنامج “ما لم يُحكى”، يسرد فيه خفايا عن وزير الداخلية القوي الراحل إدريس البصري، والجنرال الراحل أحمد الدليمي كما عاشَهما، وأيضاً “سلطان باليما” الذي اطلع الميموني على تجربته “الفذة” في النصب عن قرب.

وتواصل هسبريس عرض برامجها، حيث سيكون للمتابعين لقاء مع كبسولات “قصة” التي تقدم حكايات مغاربة استطاعوا تغيير حياتهم والنجاح في مسارهم.

وللرياضة نصب وافر في برامج هسبريس خلال رمضان.. بودكاست “ريمونتادا” برنامج رياضي يُقدمه الصحافي حمزة اشتيوي، ويستضيف فيه ضيوفا مميزين من عالم الرياضة، في حوار شيق ينبش في ذاكرة الضيف وحاضره ومستقبله، وأبرز الأحداث التي بصمت مساره.

“خيوط البالون” برنامج يقدمه معاذ أحوفير يتناول قصصا مميزة للاعبين ومدربين وأندية، تتسم بالغرابة أو الطرافة، وتحمل في طياتها نقاشا حول ظواهر معينة أو خرافات شائعة أو قصص ملهمة.

وفي الرياضة دائما، سيكون لكم لقاء مع حلقات من برنامج “فين غبرتي” الذي نستضيف من خلاله رياضيين اختفوا عن الأنظار، لنطرح عليهم سؤال “فين غبرتي”.

لا يمكن أن يمر رمضان دون أن تحضر النقاشات في برمجة هسبريس، من خلال استضافة ضيوف في “لقاء خاص” لمناقشة مواضيع تسترعي اهتمام المغاربة.

“ملفات أسبوعية” برنامج سيكون حاضرا ضمن برامج هسبريس، حيث يناقش المواضيع الوطنية والدولية والمستجدات التي تهم المغاربة في قالب تحليلي يروي القصة الكاملة بالتفاصيل ويقرب المشاهدين من الحدث.

أما “إبداعات رمضانية” فهو برنامج يكشف كواليس تصوير المسلسلات، وينقل تصريحات المشاركين فيها؛ وذلك لتقريب المتابعين أكثر من الأعمال المعروضة على القنوات المغربية.

ومثل كل سنة، يستأنف الداعية المصري الدكتور عمرو خالد في رمضان رحلة الفهم عن الله (الجزء الثاني) من خلال 30 قاعدة يوميًا طيلة الشهر الكريم مع مجموعة من الشباب للوصول إلى الإحسان، من خلال 7 منازل رائعة تجعل حياتنا أكثر هدوءا وجمالا: التقوى، اليقين، التوكل، التسلم، الرضا، العبودية، محبة الله عز وجل.

ويواصل خالد، من خلال حلقات البرنامج هذا العام، العمل على تزكية الجانب الروحي لدى الإنسان، وتعميق القيم الأصيلة التي تعزز من إيمان الفرد، وتحفزه على العيش بإيجابية.

“أسرار رمضان” برنامج ديني يقدمه الأستاذ عادل نكاص، ويتناول فيه مواضيع مختلفة تهم الدنيا والدين، العبادات والمعاملات.

تعرض هسبريس خلال هذا الشهر الفضيل برنامج “أكل الشوارع”، الذي يُعرف بمبدعين في مجال الطبخ يقدمون أكلات شعبية مغربية لزبائنهم في الشارع، في حلقات تم تصويرها في مدن مغربية عديدة.

وتهتم هسبريس بصحة متابعيها من خلال بث برنامج “نصومو مرتاحين”، باستضافة أطباء من مختلف التخصصات ليجيبوا عن أسئلة تطرح مع حلول شهر الصيام، وخصوصا فيما يتعلق بالعادات الغذائية، مع تقديم نصائح للصائمين.

ولأن نفسية الإنسان جزء من صحته الشاملة، فلا يمكن إهمال هذا الجانب حتى في شهر الصيام. لهذا، يحضر في هسبريس برنامج “صحتك النفسانية”، بتعاون مع الجمعية المغربية للأخصائيين النفسانيين، إذ يتطرق أخصائيون لجملة من المواضيع التي تهم المغاربة، سواء في تربية الأطفال أو التعامل مع ضغوط العمل أو العلاقات الأسرية… إلخ.

وضمن برمجة هسبريس، أيضا، برنامج “زنقة مغربية” الذي سنقدم من خلاله تأريخا لبعض الأحياء المشهورة في عدد من المدن المغربية، على ألسنة مختصين وباحثين.

ولتعزيز التواصل مع أفراد الجالية المقيمة بالخارج، تنقل لكم هسبريس عبر كبسولات “رمضانهم” أجواء الصيام على ألسنة مغاربة من مختلف بلدان العالم.

“المدينة القديمة” برنامج سينقلكم إلى أعرق المدن القديمة بالمغرب للتعرف عليها عن قرب، حيث حاولنا تقريبكم على ألسنة متخصصين في التراث من تاريخ هذه المدن.

كما سنقدم لمتابعي هسبريس برنامج “نكتاشفو بلادنا”، الذي حاولنا من خلاله التعريف بمناطق سياحية مغربية، وتقديم المعلومات الكافية لاستكشافها سواء فيما يتعلق بالمسار أو الاقامة أو المصاريف.

وللموسم الثاني، تعد لكم هسبريس برنامج “مهن وكواليس”، نقربكم من خلاله من مهن بسيطة لكن شاقة، ويحكي لكم ممارسوها عن الصعوبات التي يواجهونها بشكل يومي للقيام بعلمهم؛ منهم البحار، واللحام، وصانعة الزرابي، وحفار القبور، وسائق الشاحنة، وغيرهم.

“الحومة” برنامج تقدمه الصحافية منال لطفي، نعيد من خلاله ضيوف هسبريس إلى مرحلة الطفولة، حيث ننتقل معهم إلى الأحياء التي ترعرعوا فيها، ونعيش معهم “نوستالجيا” من خلال اكتشاف الحومة والمدرسة والجيران وفضاء اللعب… إلخ.

هسبريس تتمنى لكم رمضان كريما، وكل سنة وأنتم بألف خير.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...