محكمة البيضاء ترجئ ملف شقيق بودريقة

رصد المغرب

شهد ملف “الاستيلاء على وعاء عقاري” يوجد بتيط مليل، ضواحي الدار البيضاء، يتابع فيه شقيق رئيس نادي الرجاء البيضاوي محمد بودريقة، إلى جانب موثق وخمسة أشخاص آخرين، ضمنهم سيدة طاعنة في السن، تأخيرا جديدا إلى غاية 22 أبريل المقبل.

وأرجأت الهيئة الجديدة التي تم تعيينها بعد انتقال الصغير بوطرفة، المستشار الذي كان يشرف على القضية، إلى محكمة النقض، جلسة اليوم الاثنين إلى التاريخ المذكور، وأمرت بتبليغ أحد المتهمين المتابع في حالة سراح.

واضطرت الهيئة القضائية، برئاسة المستشار المختار بوربوح، إلى تأخير الملف من أجل تبليغ أحد المتهمين، حيث سبق تبليغ طليقته بدلا منه، الأمر الذي اعتبر بمثابة عدم تبليغ المتهم.

ويتابع في هذه القضية سبعة أشخاص، يتزعمهم شقيق بودريقة وموثق، كان قد جرى توقيفهم عقب شكاية تقدمت بها وريثة هالكة تتهمهم بتزوير وثائق للاستيلاء على أرض في ملكية والدتها صاحبة الملك العقاري المسمى “بلاد حادة” موضوع رسم عقاري عدد “49/11384″ بتيط مليل.

وجرى توقيف شقيق بودريقة بمعية الموثق بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بعدما كانا يهمان بمغادرة التراب الوطني.

وقرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء متابعة شقيق بودريقة ومن معه بـ”التزوير في محرر رسمي واستعماله، استعمال شهادة مزورة تصدرها الإدارات العامة، المشاركة في تزوير محرر رسمي واستعماله، عدم التبليغ عن جناية مع علمه بوقوعها، المشاركة في تزوير وثيقة إدارية والمشاركة في استعمالها، وحيازة سلاح ناري”.

وكانت المشتكية، وريثة الهالكة صاحبة الملك العقاري المسمى “بلاد حادة” بتيط مليل، أكدت أن المتهمين كانوا شركاء في استغلال البطاقة الوطنية لوالدتها المتوفاة، التي ضاعت منها في أواخر 2019، من أجل تزوير عقد بيع رسم عقاري يوجد أصله بالمحافظة العقارية بمديونة.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...