تراكم الثلوج يغلق الطرقات بإقليم أزيلال

رصد المغرب

تسببت التساقطات الثلجية الكثيفة في إقليم أزيلال، خلال الأيام القليلة الماضية، في إغلاق بعض الطرق الوطنية والجهوية، خصوصا في مناطق آيت أمديس وأنركي وزاوية أحنصال وتيلوكيت.

وفي هذا السياق، أفاد المدير الإقليمي للتجهيز واللوجستيك بأن جهودا استثنائية تم تنفيذها، حيث تم تسخير خمس “كاسحات ثلج” للعمل في المناطق المتضررة.

وأوضح المسؤول ذاتها أن العمل جار لفتح الطريق الجهوية 302 التي تربط تبانت بزاوية أحنصال؛ فيما تم فتح الطريق الوطني رقم 23 الذي يصل بين دمنات وورززات، بالإضافة إلى الطريق الجهوي رقم 317 بين تبانت وتنغير.

وفيما يتعلق بجهود فتح الطرق المغلقة بالثلوج، شدد المدير الإقليمي للتجهيز واللوجستيك في أزيلال على أن مصالح المديرية قد بذلت، بالتعاون مع آليات عمالة الإقليم ومجموعة الجماعات المحلية، جهودا كبيرة في هذا الشأن.

وفي سياق متصل، تدخلت السلطات المحلية في مركز واويزغت لإعادة فتح طريق جبلي مغلق في منطقة تيزي غنيم، بعد انهيار جرف صخري نتيجة للأمطار الغزيرة؛ ما تسبب في تعطيل حركة المرور وتوقف حافلات نقل المدرسي المعتمدة على هذا الطريق.

وذكرت مصادر هسبريس أن السلطات المحلية بواويزغت سخرت آليات لفتح الطريق المغلق بسرعة؛ مما سمح بعودة الحركة المرورية إلى طبيعتها.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن “هذه الجهود تأتي في إطار التصدي للتداعيات الناجمة عن الظروف الجوية الصعبة، وتهدف إلى استعادة الحياة الطبيعية وتأمين سلامة المواطنين وسائقي المركبات”.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...