حفل يختتم رمضان في سجن بني ملال

رصد المغرب

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، نظمت إدارة السجن المحلي بني ملال، بالتعاون مع جمعية “مبادرة خير للتنمية البشرية بني ملال”، حفل إفطار جماعيا لنزيلات ونزلاء المؤسسة، المتوجين في المسابقة الدينية المحلية والثقافية والرياضية.

انطلق الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها الفائز بالمرتبة الأولى في مسابقة تجويد القرآن. بعد ذلك، ألقى مدير السجن المحلي بني ملال كلمة افتتاحية حول أهمية هذه المبادرة الإنسانية التي تهدف إلى تعزيز التواصل والتآخي بين النزلاء والنزيلات. كما أكد أن هذه الأنشطة تعتبر فرصة للاحتفاء بالمتميزين في المسابقات والبرامج التربوية وتعزيز روح المسؤولية والانتماء إلى المجتمع.

وفي تقديره لجهود جمعية “مبادرة خير للتنمية البشرية بني ملال”، عبر مدير المؤسسة السجنية عن تقديره للدور القيّم الذي تقوم به الجمعية في تفعيل فعاليات شهر رمضان المبارك داخل المؤسسة.

وأعرب مدير السجن المحلي بني ملال عن استعداد المؤسسة لدعم كل المبادرات الهادفة التي تعمل على تنمية قدرات النزلاء وتأهيلهم للعودة إلى المجتمع بعد فترة الإفراج.

من جانبه، أشاد رئيس جمعية “مبادرة خير للتنمية البشرية بني ملال” بالتعاون الفعال مع إدارة المؤسسة السجنية، منوها بجهودها المبذولة في تهيئة الأجواء لهذا الحدث النوعي.

وأعرب الفاعل المدني ذاته عن استعداد الجمعية للمساهمة في تنظيم أنشطة تأهيلية وتثقيفية تعزز من فرص إعادة إدماج النزلاء في المجتمع بشكل فعال.

واكتسى الحفل الثقافي نكهة خاصة بعروض فنية من الفرقتين “ابن العربي للمديح والسماع” و”طوق الحمامة”، اللتين قدمتا عروضا مميزة تفاعل معها الحضور بشغف.

ولم يقتصر البرنامج على الفقرات الفنية فقط؛ بل شهد أيضا عروضا مسرحية توعوية قدمتها النزيلات حول أهمية المحافظة على الموارد المائية والبيئية.

تأتي هذه الفعاليات، التي اختتمت بتوزيع الجوائز على النزلاء والنزيلات الفائزين في المسابقة الدينية المحلية وكذا الفائزين في المسابقة الوطنية، “ضمن الجهود المستمرة لإعادة تأهيل النزلاء وتعزيز استقرارهم النفسي، والذي يزيد من فرص اندماجهم الإيجابي في المجتمع بعد الإفراج ويعكس التزام الجميع بتحقيق الأهداف الإنسانية والاجتماعية.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...