البيضاء تستعد لتخفيف ضغط درب عمر

رصد المغرب

تستعد السلطات على مستوى جماعة الدار البيضاء لتخفيف الضغط بمركز العاصمة الاقتصادية للمملكة على مستوى السوق الشهير درب عمر، الذي يعرف اكتظاظا كبيرا.

وبدأت السلطات بالعاصمة الاقتصادية الاشتغال على مخطط يرمي إلى تخفيف الضغط بهذه النقطة الحيوية، من خلال منع الشاحنات ومحلات تخزين السلع.

وأفادت مصادر مهنية لجريدة هسبريس الإلكترونية بأن هناك اجتماعات مع السلطات المحلية بالدار البيضاء من أجل ترحيل محلات تخزين السلع والشاحنات خارج العاصمة الاقتصادية.

في هذا السياق، أشار سعيد فرح، الكاتب العام لجمعية اتحاد تجار ومهنيي درب عمر، إلى أنه يتم العمل على تدارس ترحيل مخازن السلع وكذا الشاحنات صوب منطقة المجاطية بمديونة.

ولفت المتحدث نفسه، ضمن تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية، إلى أن ترحيل سوق درب عمر من مكانه أمر مستبعد جدا، مضيفا أن الترحيل سيهم فقط محلات تخزين السلع وكذا الشاحنات التي تكون متوقفة أمام المحلات.

وأضاف الكاتب العام لجمعية اتحاد تجار ومهنيي درب عمر أن الفضاء الذي سيخصص لهذه المحلات في المجاطية يمتد على مساحة كبيرة، وسيكون مخصصا لتخزين السلع؛ وهو ما من شأنه أن يحد من الاكتظاظ والازدحام بالسوق.

وأوضح المتحدث نفسه أنهم اطلعوا على التصميم الخاص بهذا الفضاء، إذ يتضمن محلات للتخزين ومرافق عديدة إلى جانب فندق يمكن للسائقين وأصحاب المحلات من المبيت فيه.

ويعرف السوق الشهير درب عمر وجود أزيد من 10 آلاف محل و60 قيسارية، مع وجود المئات من الشاحنات أمام هذه المحلات؛ وهو ما يتسبب في عرقلة السير على مستوى الطرقات.

وتشهد المناطق التي توجد بها الأسواق المذكورة، على غرار درب عمر وكراج علال وسوق الحبوب والقطاني والبياضة، ازدحاما كبيرا، حيث يعاني المارة والسائقون، إلى جانب المهنيين على حد السواء.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...