الكثير من كبار السن في ألمانيا يعتمدون على تبرعات غذائية

رصد المغرب

يعتمد الكثير من كبار السن في ألمانيا على التبرعات الغذائية حاليا، حسب بيانات بنك الطعام الألماني “تافل دويتشلاند”.

وقال رئيس المنظمة أندرياس شتيبون، في تصريحات لصحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونغ” الألمانية الصادرة اليوم السبت، إن “ربع الأشخاص الذين يأتون (إلى تافل) هم في سن التقاعد حاليا، ويحصلون على معاشات تقاعدية منخفضة أو إعانات أساسية”.

وذكر شتيبون أن منظمته رصدت، خلال السنوات الأخيرة، زيادة في حاجة كبار السن إلى الدعم من “تافل”، مشيرا إلى أن الوضع تفاقم مجددا منذ الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وحسب البيانات، سجل حوالي ثلث بنوك الطعام في ألمانيا زيادة في عدد المتقاعدين بين المنتفعين من التبرعات.

وقال رئيس المنظمة المعنية بتقديم مساعدات غذائية للمعوزين في ألمانيا: “بالنسبة لكثير من الناس، يعد الذهاب إلى بنك الطعام وسيلة لتوفير التكاليف وقضاء الشهر”.

وأوضح شتيبون أن حتى زيادات المعاشات التقاعدية لم تغير هذا الوضع، وتوقع استمرار الزيادة في عدد المنتفعين من تبرعات “تافل” بين كبار السن نظرا لارتفاع الإيجارات وأسعار الطاقة والمواد الغذائية، مشيرا إلى أن العديد من بنوك الطعام لديها قوائم انتظار وتضطر مؤقتا إلى إيقاف قبول منتفعين جدد، لافتا إلى أن الطلب “يتجاوز ببساطة العرض في العديد من الأماكن”.

ووفقا للمنظمة الجامعة “تافل دويتشلاند”، كان هناك، حتى فبراير الماضي، 975 بنك طعام يغطي أكثر من 2000 نقطة توزيع في ألمانيا. وتتلقى بنوك الطعام تبرعات غذائية من متاجر السوبر ماركت أو متاجر السلع المخفضة أو المخابز الكبيرة، وتمررها إلى الفقراء مجانا أو مقابل مساهمة رمزية.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...