صوفيا بطمة: لا تزعجني المقارنة بدنيا ولا أنوي التخلي عن الأغاني “الغيوانية”

رصد المغرب

قالت صوفيا بطمة إن مقارنتها بدنيا بطمة لا تزعجها، غير أنها لا تفهم محاولات البعض لخلق حساسية بينهما، مشددة على أنها من أكبر معجبيها ومتابعي فنها.

وردت صوفيا على ربط اسمها بدنيا قائلة: “لدنيا مكانة مهمة في المجال الفني، ولها طريقتها الخاصة في الغناء، كما خنساء بطمة، وإيمان بطمة وشهرزاد، وما يجمعنا هو الانتماء إلى عائلة فنية، لكل واحد منها بصمته الخاصة، ويحاول التعبير عن ذاته بطريقته وأسلوبه، إذ أحاول التعبير عن ذاتي بطريقتي الخاصة”.

وترى صوفيا أنه ليس من الضروري إجراء مقارنة بينهن في المجال الفني، مؤكدة أنها “لا تنزعج من هذه المسألة لكنها تجد بأنها غير منطقية”.

وبخصوص انفتاحها على لون غنائي جديد، أوضحت صوفيا أنها منذ البداية لم تختر أسلوبا معينا في الغناء، إذ ترعرعت في الظاهرة الغوانية، وبدأت بإعادة أغاني الغيوان، والغناء إلى جانب فرقة أعمامها، ولا تنوي أبدا التخلي عن المشاركة في أعمال للغيوان.

وشددت على أنها ستواصل إعادة غناء أغاني الغيوان، لأنها تعتبرها “الأصل ومدرسة تعلمت فيها ومازالت تتعلم بها”، إذ تبقى اختيارها الأساسي في الموسيقى.

وأكدت أنها لم تتخصص في لون واحد، إنما تنفتح على العديد من الألوان، مشيرة إلى أن “الأغاني المقبلة ستكون بأنماط وألوان أخرى، فأنا أحب التغيير والتجديد، وأؤمن بأنه لا حدود في الفن”.

وعن حضورها في المهرجانات الموسيقية المقبلة، قالت صوفيا إنها تتمنى أن تكون ضمن القائمة، إذ يبقى ذلك بيد إداراتها والجمهور الذي يختار.

وعن إصدارها الأخير، قالت صوفيا بطمة إنها سعيدة بـ”تلقي أغنيتها الجديدة تفاعلا إيجابيا من قبل الجمهور، لاسيما وأنها تأتي بعد غيابها عن الساحة الفنية لأزيد من سنة، مما حمسها على الاشتغال على أغان أخرى”.

وطرحت صوفيا بطمة أحدث أعمالها الفنية “بلا بيك” التي تمزج فيه بين العربية والإسبانية، في الـ12 من شهر أبريل الجاري.

وتعاونت بطمة في هذه الأغنية على مستوى الكلمات والألحان مع محمد المرابط، فيما تكلف يونس الجحفاوي بتوزيعها، بينما جرى تصوير الكليب الخاص بها في مدينة “ليون” الفرنسية تحت إشراف عبد الله الصدراني.

وتتحدث هذه الأغنية عن علاقة حب منتهية، إذ تدخل في لحظات نوستالجيا تسترجع خلالها أبرز الذكريات التي جمعتهما قبل إسدال الستار على قصتهما.

واختارت صوفيا توظيف الزي المغربي التقليدي في كليب أغنيتها المصورة في شوارع فرنسا، حيث ظهرت في “الفيديو الترويجي” للعمل مرتدية “سلهاما تقليديا”.

وعن جديدها الفني، قالت صوفيا إنها بصدد تحضير “ثلاث أغان رفقة فريق عملها، ولا أنوي هذه المرة الغياب عن الساحة الفنية، ولو أنه من الصعب الجمع بين مجالين مختلفين، غير أنني عازمة على الحفاظ على وجودي في الساحة الفنية”.

عن مدار 21


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...