مدير مهرجان مكناس للدراما يحدث مسابقة “خارج السياق” وعلى مقاس ظهوره برمضان

رصد المغرب

أدرج مدير مهرجان مكناس للدراما التلفزية في النسخة الـ13 المقبلة، المرتقب تنظيمه من الـ03 إلى 07 من شهر ماي المقبل، مسابقة جديدة ضمن فعالياته تتعلق بـ”الأعمال الكوميدية”؛ الخارجة عن ثيمة المهرجان، لأول مرة في تاريخ المهرجان.

واختار مدير المهرجان، والممثل محمود بلحسن، تخصيص فقرة جديدة للأعمال الكوميدية، بعدما كان هذا الحدث يقتصر على الأعمال الدرامية فقط، نسبة لاسمه أيضا.

ويأتي إقحام هذه المسابقة ضمن فعاليات المهرجان لكون المدير يشارك في دور من الأدوار في سلسلة “آش هذا” التي تدخل في إطار الأعمال المشاركة والمنافسة على نيل جوائز هذه السنة.

وأفادت مصادر خاصة لجريدة “مدار21” أن مدير المهرجان سبق وأن تحدث عن إشراك هذه السلسة في أثناء تصويرها، وقبل عرضها حتى على أنظار الجمهور، ووعد القائمين عليها بمشاركة هذا العمل، كما وجه دعوات سابقة لأوانها.

وشارك بلحسن في سلسلة “آش هذا” التي عُرضت عبر شاشة القناة الأولى في رمضان 2024 من ثلاثين حلقة، وتجري أحداثها في قالبين درامي وكوميدي، وتتطرق إلى حيوات ثلاث عائلات بخلفيات اجتماعية مختلفة عن بعضها بعضا، وتلتقي في مواقف مشتركة.

وتتداخل في هذا المسلسل الاجتماعي قصص متعددة عن الحب والمصلحة والهجرة، وتكرار الأحداث في زمنين متباعدين، حيث تنطلق الأحداث من قصة حب لم تكتمل بسبب البحث عن حياة أفضل، وتحقيق المصلحة الخاصة بغرض تحسين الوضعية الاجتماعية.

ويشارك في مسلسل “آش هذا”، إلى جانبه كل من عبد الرحيم المنياري، ومونية لمكيمل، وسعاد خيي، وأحمد الناجي، وحسناء الطمطاوي، وعبد الصمد مفتاح الخير، وسحر الصديقي، وسارة بوعابد، وغيرها من الأسماء.

وأشرك بلحسن في المسابقة الخاصة بالأعمال الكوميدية، إلى جانب سلسلة “آش هذا” لشركة “ديسكونيكتد”، كل من سلسلة “ولاد يزة” لشركة “سبيكتوب” التي تتطرق إلى يوميات يزة (دنيا بوطازوت) وابنيها وكنتيها، في قالب هزلي لا يخلو من المواقف الكوميدية، والمقالب التي تنسجها لهم، وسيتكوم “جيب داركم” لشركة “ديسكونكتد”، الذي ينقل المغامرات المثيرة لمحسن ومها، ويعرف مشاركة كل من عزيز حطاب، مارية نديم، وعبد الله فركوس، من ضمن آخرين، و”صلاح وفاتي”، الذي يدور حول زوجين يدخلان في صراعات تضعهم في مواقف كوميدية.

عن مدار 21


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...