رمي كرة ”بلوكاج” مجلس النواب في أحضان الطالبي العلمي

رصد المغرب

كشف مصدر مطلع أن الصراع الدائر بين حزبي الاتحاد الإشتراكي والحركة الشعبية، حول تولي رئاسة لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب لا يزال قائما، مما تسبب في حالة ”بلوكاج” تعيق استكمال هياكل المجلس وتقديم حصيلة عمل الحكومة.

وفق المصدر، الذي تحدث لجريدة ”آشكاين”،  لا تزال ”الوضعية على حالها”، وتم  تأجيل البت في الموضوع إلى بداية الأسبوع المقبل، بعد انتخاب أعضاء المكتب.

في سياق متصل، أوضح مصدر حزبي أن الأمر، تُرك لرئيس مجلس النواب، قصد الاتصال بكل من محمد أوزين، الأمين العام للحركة الشعبية، الحزب الذي عادة يتولى رئاسة لجنة العدل، وأيضا ادريس لشكر، الكاتب الأول  للاتحاد الإشتراكي، الذي يرغب في أن تؤول الرئاسة لحزبه. أمر خلق أزمة ليس فقط على مستوى مكونات المعارضة بل امتد إلى الغرفة الأولى، التي لا تزال تنتظر توافقا قصد استكمال هياكلها.

رغم ذلك يعقد مجلس النواب، اليوم الخميس، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكل المجلس. المصدر الحزبي الذي تحدث لـ ”آشكاين”، أكد أن ما تم الاتفاق عليه، هو الإعلان اليوم عن الفرق، أسمائها، وضعيتها ورؤسائها، وأيضا التصويت على أعضاء المكتب فقط.

وأوضح مجلس النواب، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الرابعة مساء.

وتجدر الإشار الى أن المجلس أعاد يوم الجمعة الماضي انتخاب راشيد الطالبي العلمي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا له لما تبقى من الولاية البرلمانية الحالية، وذلك خلال جلسة عمومية عُقدت بمناسبة افتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024.

عن آشكاين


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...