مراكش.. الإعلان عن تنظيم ملتقى التوجيه والتفوق المدرسي (إعلان)

رصد المغرب

في إطار استراتجيتها الرامية إلى تشجبع التفوق الدراسي بالوسط المدرسي عامة ولفائدة تلاميذ السنة الثانية من قسم الباكالوريا بالمؤسسات التعليمية، خصوصا.

تنظم جمعية التحدي للتربية و التكوين وبدعم من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش اسفي والفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب وبتعاون مع جامعة القاضي عياض وتحت شعار: “التوجيه التربوي دعامة أساسية لتعزيز التفوق الدراسي” ملتقى الإعلام والتوجيه والتفوق الدراسي خلال أيام 26 و27 و28 أبريل بالقاعة المغطاة بن شقرون بمراكش.

ويهدف هذا الملتقى إلى تمكين تلامذة السنة الختامية من سلك الباكالوريا وطلبة الجامعة بمراكش والجهة، من الاطلاع على الآفاق الدراسية والتكوينية العليا المتاحة ومعرفة شروط ولوجهم إلى المؤسسات والمدارس العليا بالمغرب وبالخارج، وكذا الاستفادة من ورشات تكوينية متنوعة.

كما يشكل الملتقى فرصة سانحة لتعزيز اللقاء والتواصل بين تلامذة المؤسسات التعليمية وأوليائهم وأطر متخصصة في مجال التوجيه التربوي والتفوق المدرسي.

ومن جهة أخرى، فسيعرف ملتقى الإعلام والتوجيه والتفوق الدراسي، مشاركة ما يناهز رواقا لمؤسسات ومدارس عليا بالمغرب وبالخارج ، كما سيتم تنظيم مقابلات فردية مع مختصين في مجال التوجيه التربوي والتفوق الدراسي لفائدة تلامذة الثانوي التأهيلي، وكذا تقديم ندوات وعروض متنوعة
حول سوق الشغل بالمغرب.

عن هوية بريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...