نساء الاستقلال بالناظور يكرمن مضيان المطارد بتهم أخلاقية ثقيلة من زميلة لهن (صور)

رصد المغرب

في واقعة أثارت الكثير من التساؤلات، أقدمت بعض النسوة المنتميات إلى حزب الاستقلال بإقليم الناظور على تكريم البرلماني ورئيس الفريق النيابي الأسبق، المجمد المهام، نور الدين مضيان، المطارد بتهم أخلاقية ثقيلة وجهتها له زميلته في الحزب، نائبة رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، رفيعة المنصور.

فرغم أن مضيان موضوع بحث قضائي، تشرف عليه النيابة العامة، بشبهة “الابتزاز، التشهير، السب والقذف، الخوض في الأعراض، التحقير، التهديد بتدمير الحياة الخاصة، استغلال النفوذ..”، إلا أنه في نظر نساء الاستقلال بالناظور، “قيادي محسود”، وهو ما استوجب تكريمه بلوح يعمل المعودة لحجبه من العين ربما.

النساء الاستقلاليات كرمن مضيان، على هامش ترؤسه لمؤتمر الحزب بكل من الناظور والدروش، لانتداب المؤتمرين في المؤتمر الـ18 لـ”الميزان”، المزمع عقده أيام 26/27/28 من شهر ابريل ببوزنيقة.

وبحسب المُكَرِمَات، فقد تم تكريم مضيان “عرفانا واعترافا بمجهوداته وتفانيه ومواقفه الصلبة في سبيل خدمة المصلحة العامة والترافع عن قضايا الوطن والمواطنين، والمرأة بصفة خاصة، وحرصه الدائم على المشاركة السياسية للنساء كعنصر أساسي ومهم في المشهد السياسي بجانب الرجل”، ولربما أهمها ما فعله برفيعة المنصوري، حسب إدعائها.

المثير للاستغراب هو أن تكريم مضيان من قبل نساء الحزب يعني انحيازا بينا له والوقوف بصفه في قضية الضحية فيها إمرأة مثلهن، تشتكي “تعرضها للإهانة في كرامتها وشرفها ونعتها بأفدح النعوت وتهددها هي وعائلتها وتوجيه تهم لها بممارسة دعارة الشارع..”، وهو ما كشف عنه تسجيل صوتي متداول عبر صفحات التواصل الاجتماعي، منسوب لمضيان، ومازلت الجهات المختصة تحقق فيه، ولم يحسم بعد.

ألم يكن حريا بنساء الاستقلال في الناظور انتظار ما سيقوله القضاء في هذا الملف قبل نصرة متهم ضد إمرأة مثلهن كل مطالبها الإنصاف في كرامتها؟

وكيف يمكنهن الدفاع على كرامة المرأة المغربية مهن انتصرن لمتهم بإهانة كرامة زميلتهن قبل أن يقول القضاء كلمته في الملف؟

عن آشكاين


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...