مطالب للسلطات بحماية برلمانية من ”الإرهاب الفكري”

رصد المغرب

طالب حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، السلطات باتخاذ الإجراءات اللازمة، بحماية أمن المغاربة، وذلك بعد تعرض برلمانية عن الحزب لما يصفه بـ ”حملة ممنهجة للإرهاب الفكري”.

وأفاد الحزب، في بيان، أن النائبة البرلمانية عن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، وعضوة مكتبه السياسي فاطمة تامني، تعرضت لـ ”حملة ممنهجة للإرهاب الفكري، تحمل كل معاني الكراهية والحقد”، وذلك بعد أن تقدمت الفيدرالية بمذكرتها المطلبية حول تعديل مدونة الأسرة، وبعد طرحها لسؤال في مجلس النواب حول هذا ”الأسلوب الترهيبي”.

ووصف فيدرالية اليسار الديمقراطي، ما تتعرض له برلمانيته بـ ”المنحدر الخطير”، داعية الدولة والأطياف السياسية والمدنية والثقافية بـ”أخذ هذا المنزلق الخطير بالجدية اللازمة”.

وسجل الحزب تضامنه المطلق مع النائبة البرلمانية عن الحزب فاطمة تامني، في ”مواجهة ما تعرضت له من تجريح وترهيب، بعد طرحها لسؤال كتابي حول استغلال بعض المتطرفين لمنابر المساجد لإشعال الفتنة بين المغاربة والتحريض التكفيري ضد كل من يناقش صلب تعديلات مدونة الأسرة”.

وطالب السلطات باتخاذ الإجراءات اللازمة، لـ”حماية أمن المغاربة، ضد كل من سولت له نفسه المس بسلامة وسكينة المغاربة أو تهديد استقرار أسرهم، بادعاءات مغرضة بالأحقية المطلقة للتكلم باسم ديننا الحنيف”.

ودعا قطاع المحامين للحزب للاجتماع لدراسة هذا المستجد، وسبل التعاطي القانوني معه.

عن آشكاين


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...