الاتحاد الإفريقي للشباب يعقد بأديس أبابا منتدى تشاوريا تحضيرا لقمة الأمم المتحدة للمستقبل

رصد المغرب

أديس أبابا – ينظم الاتحاد الإفريقي للشباب، التي يتخذ من الرباط مقرا لها، من 26 إلى 27 أبريل بأديس أبابا، منتدى تشاوريا للشباب الإفريقي تحضيرا لقمة الأمم المتحدة المقبلة للمستقبل.

ويجمع هذا الحدث، الذي ينظم بشراكة مع اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الإفريقي، قادة شباب من بلدان القارة الإفريقية ال54 لمناقشة التحديات والفرص التي تشكل مستقبل إفريقيا.

وأبرز الاتحاد الإفريقي للشباب أن المنتدى يتناول أوجه القصور في الإطار الحالي للنظام متعدد الأطراف ويقترح آلية بديلة للاستجابة لتطلعات المواطنين واستعادة الثقة وبناء مجتمع عادل، حيث كل حياة لها أهميتها.

وأضاف أن هذا المنتدى، الذي يهدف إلى تحفيز مشاركة الشباب الإفريقي خلال قمة المستقبل المقبلة، نجح في تعبئة ممثلي الشباب من الدول الأعضاء الـ 54 في الاتحاد الإفريقي للشباب للتعبير عن وجهات نظرهم وأولوياتهم وحلولهم لمواجهة التحديات العالمية وتقديم توصيات لقمة الأمم المتحدة للمستقبل.

كما ينكب المنتدى على مراجعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة التي تمت مناقشتها في المنتدى الإقليمي الإفريقي العاشر للتنمية المستدامة، والأهداف المماثلة لها في أجندة 2063، مع التركيز بشكل خاص على الخطة العشرية الثانية لتنفيذها.

وتميزت الجلسة الافتتاحية بمشاركة فيليبي بولييه، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشباب، وماتياس ناب، مدير مركز الخدمات الإقليمي في المكتب الإقليمي لإفريقيا التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وأهونا إزياكونوا، المديرة الإقليمية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في إفريقيا، ودانييل أدوغنا، رئيس قسم الشباب بمفوضية الاتحاد الإفريقي، وكلافر غاتيتي، السكرتير التنفيذي للجنة الاقتصادية لإفريقيا.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي للشباب هو المنظمة القارية التي يعهد لها بتأطير المجالس الوطنية للشباب في دول القارة البالغ عددها 54 دولة.

وتعمل المنظمة على التعبير عن صوت وانشغالات الشباب الإفريقي من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها.

عن MapExpress


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...