“ربيع المسرح بتارودانت” يكرم الركراكي والمنياري

رصد المغرب

تحتضن مدينة تارودانت، في الفترة الممتدة ما بين 06 و11 ماي الجاري، فعاليات الدورة الثانية من التظاهرة الوطنية “ربيع المسرح بتارودانت”، تحت شعار “فرجة، تكوين، استمرارية”، وذلك بمبادرة من جمعية “مسرح الأفق”.

وستعرف الدورة الثانية من المهرجان، التي تنظم بمناسبة اليوم الوطني للمسرح، تكريم كل من الفنانة نزهة الركراكي، والفنان عبد الرحيم المنياري، تقديرا وعرفانا بعطاءاتهما الزاخرة لفائدة المسرح المغربي.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الوطنية، لقاء مع الفنان فريد الركراكي، في “ماستر كلاس”حول موضوع “مسار الممثل في المسرح والسينما والتلفزيون”، إضافة إلى لقاء ثان مع الفنانة مريم الزعيمي، حول موضوع “التكوين في مسار الممثل”.

من جهة أخرى، وإيمانا بأهمية التكوين، واستكمال المسار الذي بدأ منذ سنوات، يعتزم “مسرح الأفق”، تنظيم ورشة حول”بناء الشخصية المسرحية”، لفائدة مواهب اقليم تارودانت، من 7 إلى 10 ماي، بالكلية متعددة التخصصات بتارودانت، يؤطرها الفنان الممثل والمخرج المسرحي عبد الله شكيري.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال مدير المهرجان، محمد حمزة، إن تنظيم هذه الدورة يأتي بعد النجاح الذي عرفته الدورة الأولى، سواء على مستوى المتابعة والاهتمام أو على مستوى الاشعاع الاعلامي،مضيفا أن “مسرح الأفق” يطمح إلى جعل هذا الموعد المسرحي تقليدا سنويا واحتفالا وطنيا يجمع عشاق أبا الفنون من كل مكان.

وسيعرف برنامج الدورة الثانية من “ربيع المسرح” بتارودانت، تنظيم، ندوة بعنوان: “الذكاء الصناعي والمسرح”، وورشة بعنوان “من النص إلى العرض / إنجاز عمل للمسرح المدرسي لفائدة أطر المؤسسات التعليمية والمهتمين بالمسرح المدرسي”، بالإضافة إلى معرض للإصدارات المسرحية لتقريب الباحثين والمهتمين من أخر الإصدارات في مجالات الفنون الدرامية. طيلة أيام المهرجان.

وتقترح هذه التظاهرة الثقافية، المنظمة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وزارة الشباب والثقافة والتواصل، جماعة تارودانت، وبتعاون مع المجلس الإقليمي لتارودانت، والكلية متعددة التخصصات بتارودانت، برنامجا غنيا بالعروض المسرحية المتنوعة.

عن مدار 21


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...