عمدة الدار البيضاء تعلن انطلاق خطوط الترامواي الجديدة يونيو المقبل

رصد المغرب

يرتقب أن تنطلق خدمات خطي الترامواي الثالث والرابع بمدينة الدار البيضاء بداية شهر يونيو، وفق ما أعلنته رئيسة المجلس الجماعي نبيلة الرميلي.

وأكدت الرميلي، اليوم الأربعاء في الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر ماي، أن خدمات الشطرين 3 و4 للترامواي ستنطلق في يونيو المقبل.

ولفتت رئيسة المجلس الجماعي للعاصمة الاقتصادية إلى أن المراحل التجريبية على مستوى الخطين المذكورين مازالت متواصلة قبل الانطلاقة الرسمية التي لم تحدد تاريخا لها، وأوضحت أن جماعة الدار البيضاء استقبلت 18 عربة للطرامواي، تعد الدفعة الأخيرة المتبقية بخصوص الشطرين الثالث والرابع.

وعادت نبيلة الرميلي لتؤكد أمام أعضاء المجلس الجماعي على أهمية توحيد تذاكر حافلات النقل عالية الجودة “الباصواي” والتراموي.

يشار إلى أن والي جهة الدار البيضاء سطات، محمد امهيدية، منذ تعيينه ألزم الشركات التي نالت صفقة تهيئة خطي الترامواي بتسريع الأشغال، وهو ما تبين من خلال اشتغالها ليل نهار.

ويمتد الخطان الثالث والرابع على مسافة 26 كيلومترا، إذ يصل طول الخط الثالث إلى 14 كيلومترا، ويضم 20 محطة، بينما الخط الرابع يمتد على مسافة 12 كيلومترا ويضم 18 محطة.

وكانت شركة الدار البيضاء للنقل، المفوض لها تدبير القطاع، أعلنت أن شبكة خطوط الترامواي، التي ستتعزز بمجموعة من الشوارع الكبرى، لتصل ما مجموعه 47 كيلومترا بمجموع تراب المدينة، ينتظر أن تنتهي الأشغال بها نهاية سنة 2023 في جميع المحطات.

عن هسبريس


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...