رسالة برتغالية تحطم آمال الجماهير في دوري أبطال أوروبا

Rassd maroc

في الوقت الذي كانت فيه الجماهير الأوروبية التي لا تزال أنديتها تنافس في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي تمني النفس بإمكانية تحسن الأوضاع الصحية خلال الفترة المقبلة، والسماح بحضور الجماهير في الأدوار النهائية للبطولة ولو بشكل جزئي، فإن وزير الصحة البرتغالي خرج بتصريح صادم لتلك الجماهير.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أعلن في 17 يونيو/ حزيران الحالي أن العاصمة البرتغالية لشبونة ستحتضن المرحلة النهائية الاستثنائية من دوري الأبطال والتي ستقام بنظام الدورة المجمعة، بسبب الظروف الناتجة عن تفشي جائحة كورونا.

واستبعد أنطونيو ساليس، وزير الصحة البرتغالي، الإثنين عودة الجماهير للمدرجات في دوري أبطال أوروبا الذي ستحتضن لشبونة مبارياته بدءا من دور الثمانية، في ظل الوضع الحالي لفيروس المستجد في المدينة.

وفي رسالة للوزير المختص رد بها على سؤال للصحفيين، بشأن احتمال وجود جماهير في الأدوار النهائية للبطولة القارية، قال ساليس “لا يمكن توقع ما سيحدث في المستقبل.. في هذه المرحلة قطعا لن تكون هناك جماهير”.

كما أكد ساليس أن استضافة بلاده لحدث مثل هذا “ستمثل نجاحا كبيرا، وستكون صحة وسلامة الجميع الأهم بالنسبة لنا”.

ومن المنتظر أن ينطلق دور الثمانية في 12 أغسطس/ آب المقبل، فيما ستقام المباراة النهائية يوم 23 من الشهر ذاته.

وكانت الفترة الأخيرة شهدت شائعات حول إمكانية استضافة لشبونة لمباريات البطولة، لاسيما أن نسبة 75% من الحالات الإيجابية في البرتغال من المقيمين في العاصمة ومدينة فالي دو تيجو.

وسجلت البرتغال خلال الساعات الـ24 الأخيرة 266 حالة إصابة جديدة بكورونا، لترتفع المحصلة الإجمالية للمصابين إلى 41 ألفا و952، بينما توفي ألف و568 شخصا في البلاد منذ تفشي الوباء.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...