فوائد مياه الشرب فى الأوانى الفخارية

Rassd maroc

في الصيف ووسط الحرارة الحارقة فإن مياه الشرب من وعاء طيني ليس مفهومًا جديدًا بالنسبة لنا، اعتاد أجدادنا على الشرب في الأوانى الفخارية ولا بد أن الكثير منكم قد حصلوا عليها، ولكن إذا لم تقم بتخزين مياه الشرب في وعاء فخاري فقد تفوتك بعض الفوائد الصحية التي تأتي معها.

نعم الوعاء الترابي ليس مجرد بديل للفولاذ أو البلاستيك أو الزجاج ولكنه يساعد في تبريد الماء بشكل طبيعي. ويُعتقد أن الأواني الفخارية تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي لا تزال تجعل الناس يختارونها بدلاً من الثلاجة لتبريد الماء خلال هذا الموسم.
وفقًا للأيورفيدا هناك العديد من الفوائد العلاجية لمياه الشرب من وعاء مصنوع من الطين.
ألقي نظرة على مدى فائدة استهلاك الماء من هذه الأواني لجسمك:
1- يجنبك خطر السكتات الدماغية: 
خطر السكتات الدماغية شائع تمامًا خلال فصل الصيف، ولكن يمكن التعامل معها إلى حد كبير إذا كنت تشربين ماء الفخار الغني بالمغذيات كل يوم.. شرب ماء الفخار لطيف أيضًا على الحلق.
2- يحسن التمثيل الغذائي: 
عادة ما يكون لدى العديد من الناس عادة تخزين المياه في حاوية بلاستيكية غير صحية لأنها تحتوي على مواد كيميائية سامة والتي تضر بصحتك، ولكن إذا اخترت تخزين المياه في وعاء طيني فقد يعزز معدل التمثيل الغذائى بشكل طبيعي حيث يحتوي الوعاء على خصائص أساسية، كما يتحسن الهضم أيضًا بسبب معادن القدر التي تمتزج بالماء.
3- يحتوي على خصائص تبريد طبيعية: 
من أهم مزايا الحديث عن تخزين المياه في وعاء فخاري أنه يساعد في التبريد الطبيعي للماء من خلال مبدأ التبخير، إن وعاء الطين الذي يسهل اختراقه في الطبيعة لا يساعد فقط في تبريد الماء ولكن له أيضًا مجموعة من الفوائد الخاصة به مثل خصائص الشفاء.
4- قلوي في الطبيعة: 
الطين قلوي بطبيعته يساعد في الحفاظ على توازن الأس الهيدروجيني للماء في جسمك، وهذا يساعد في مكافحة المشاكل المتعلقة بالمعدة والحموضة ويؤدي أيضًا إلى تحسين الصحة العامة.
5- جيد للحلق:
إذا كنت تعانين من البرد أو السعال أو حتى الربو فقد يساعدك شرب ماء الفخار، نظرًا لأن الماء ليس باردًا مثل الثلاجة ولطيفًا على حلقك فقد يساعد في الحفاظ على مثل هذه المشاكل بعيدا عنك.

شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...