ريال مدريد يدخل أسبوع الحسم.. وزيدان يركز في غرناطة

Rassd maroc

يدخل ريال مدريد أسبوعا حاسما في رحلته لاستعادة لقب الدوري الإسباني الغائب عن خزائنه منذ 3 سنوات، يخوض خلاله 3 مباريات ستكون نتيجتها هي الفيصل في مصير البطولة وهل ستعود للخزينة الملكية أم تبقى في مقرها الدائم منذ عامين في قلعة برشلونة.

ويتصدر ريال مدريد الدوري الإسباني بـ80 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة حامل اللقب في آخر موسمين، والذي لعب مباراة أكثر، حيث فاز على مضيفه بلد الوليد 1-0 في الجولة 36 من المسابقة.

ويبدأ ريال مدريد أسبوع الحسم بمواجهة غرناطة (الإثنين) في الجولة 36، وهي المباراة التي اعتبرها الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الفريق، بداية الأسبوع الأكثر صعوبة في الموسم، حيث يخوض الملكي 3 مباريات حاسمة في 6 أيام فقط.

الحسم يبدأ من غرناطة

زيدان قال في مؤتمر صحفي قبل موقعة مضيفه غرناطة: “إنه الأسبوع الأخير ويشمل 3 مباريات، بشكل أكيد إنه الأكثر صعوبة لأنه ختام الموسم، لكنه أيضا الأكثر أهمية بالنسبة لنا”.

وحول المباراة المرتقبة، صرح المدير الفني: “نريد تقديم أداء جيد أمام غرناطة، سندخل المباراة بكل قوة دون التفكير فيما تبقى من مواجهات”.

وتابع: “لا أعتقد أنه سيكون هناك ضغط كبير، يوجد توتر وهو ضروري وهذا ما يدفعنا للفوز في المباريات، إنه أسبوع أخير رائع من أجل اللعب، بدءا من لقاء غرناطة”.

وأشار “زيزو” إلى الأداء الجيد للفريق بكل عناصره وكذلك اللحظة الجيدة التي يمر بها حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا، موضحا: “هنا الجميع يفكر بنفس الشكل، نحن فريق والتوازن يجب أن يكون قائما بين الأداء الدفاعي والهجومي، أشعر بالسعادة لأداء تيبو والفريق بشكل عام”.

وأضاف: “استقبال أهداف قليلة في شباكنا يعني أننا نقوم بالأشياء بشكل جيد، والفريق يبذل جهدا كبيرا للفوز بالمباريات”.

غموض موقف هازارد

زيدان تجنب الإشارة إلى احتمالية مشاركة لاعبه البلجيكي إيدين هازارد في مباراة غرناطة، قائلا: “سوف نرى هذا، هازارد معنا، والأكثر أهمية هو وجود لاعبين متاحين”.

ورغم أن ريال مدريد فاز في كل المباريات منذ استئناف اللعب، فإن المدرب الفرنسي يسمع انتقادات لطريقة لعب “الميرينجي” وأعرب عن تقديره لها، موضحا أن هذا لا يزعجه.

 

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...