هل تغيرت أعراض كورونا منذ ظهوره حتى الآن….

Rassd maroc

يشبه النوع الأول ولكن الأعراض أشد وأكثر صعوبة، ومن أهم العلامات تعب شديد، مع صداع حاد، وفقدان حاسة الشم، والسعال المستمر.

النوع الخامس:

يشبه النوع الثاني ولكن الأعراض أشد، إذ يعاني المصاب بآلام العضلات والصدر، والتهاب الحلق الشديد، مع فقدان حاستي الشم والتذوق الصداع.

النوع السادس

أو ما يطلق عليه المستوى الثالث الأكثر خطورة، ومن أبرز الأعراض حدوث مشاكل في الجهاز التنفسي، مع آلام حادة في الصدر، وضيق التنفس، وصداع شديد، والحمي، ومعظم الأعراض الشائعة لكورونا

علامات غريبة

إضافة إلى الأعراض، هناك علامات يصدرها الجسم، قد تكون إشارة إلى الإصابة بالوباء.

احمرار والتهاب العين

إحدى العلامات النادرة التي قد تكشف عن إصابتك بفيروس كورونا، وقد تظهر قبل الأعراض الأخرى لدى نسبة قليلة من الأشخاص، وعادة ما يصيب العينين ويؤدي إلى احمرارها أو الشعور بحرقان وألم بها، ما ينتج تقيح يلتصق بالرموش ويسبب الحكة وسيلان الدموع، كما ذكر موقع euronews.

ارتباك التفكير

وفقا لصحيفة ميرور البريطانية، من العلامات التي قد تكشف إصابتك بفيروس كورونا، ارتباك التفكير، فبعض مرضى كورونا الذين احتاجوا لجهاز تنفس صناعي، كانوا يعانون من ارتباك التفكير والهذيان لدرجة أنهم لا يعرفون أين هم وفي أي سنة، بسبب تراكم ثاني أكسيد الكربون في الجسم.

آلام في العضلات أو الجسم

وفقا لموقع “eatthis”، تقول أبتون شيزر إنها عانت من المرض، وباتت في حالة تحسن لكنها تعاملت مع مجموعة من الأعراض الغريبة مثل التعب وآلام الجسم وحساسية الجلد والسعال وفقدان المذاق والرائحة لمدة ثمانية أيام.

آلام البطن “إسهال وغثيان وقيء”

من العلامات التي تكشف عن الإصابة بالفيروس التاجي، حدوث غثيان أو قيء، بسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، وكذلك إذا وجدت نفسك مصابًا بإسهال، فاتصل بطبيبك فورا، وفقا لموقع eatthis.

آفات أصابع الأقدام

تقول صحيفة ميرور، وفقا للمجلس العام الإسباني لكليات الطب، إنه تم اكتشاف أن بعض مرضى كورونا، لديهم آفات على أصابع أقدامهم، تشبه جدري الماء أو الحصبة.

تساقط الشعر

وفقا لموقع ” Business Insider”، يتسبب فيروس كورونا يتساقط شعر المريض، حيث كشفت امرأة من لونج آيلاند الأميركية، أنها عانت من تساقط كميات كبيرة من شعرها، بعد أكثر من شهرين على إصابتها بكوفيد-19.

فقدان السمع

وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، كشفت دراسة أن المرضى أو المتعافين من فيروس كورونا المستجد، عانوا من مشاكل في حاسة السمع طويلة المدى، بمعدل شخص واحد من كل 8.

أكد أخصائيو السمع في جامعة مانشستر، بعد إجراء الفحص والمتابعة على 121 شخصا بالغا دخلوا مستشفى ويثينشو نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا، أن 16 شخصا منهم أصيبوا بتأثر في السمع.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...