الصين تعلن عن لقاح جديد أثبت فعاليته ضد جميع سلالات كورونا

أكد رئيس مجلس الإدارة التنفيذية في شركة “سينوفاك بيوتك” الصينية لصناعة الأدوية، ين ويدونغ، فعالية اللقاح الذي أعلنت عنه شركته في مواجهة سلالات متعددة ومن بيئات ومناطق جغرافية مختلفة من فيروس “كوفيد 19”.

وأشار ويدونغ في لقاء مع تلفزيون الصين المركزي، إلى أن “عددا كبيرا من المواطنين الصينيين عادوا للبلاد، منذ أبريل الماضي، من دول عديدة بمختلف قارات العالم”، مبرزا أن الكشوفات المخبرية التي خضعوا لها، تبعا للبروتوكول الوقائي المعمول به في الصين، أثبت حملهم لسلالات عديدة من فيروس “كورونا”، تختلف بحسب البلد والبيئة والجغرافية، “وصل عددها إلى أكثر من عشرين سلالة، بما فيها سلالات من الولايات المتحدة وأوروبا وعدّة بلدان في الشرق الأوسط”، يضيف المتحدث.

وتابع المتحدث بالقول إن مختبرات الشركة عملت بجد خلال الفترة الماضية لتوفر مصلا يكون فعالا خلال مواجهته للفيروس التاجي، مُصرِّحا أن “الأطباء عمدوا إلى استخدام المصل المناعي الذي طورته الشركة بهدف تلقيح المرضى، وقد تمكن من القضاء على سلالات الفيروس بمعزل عن المصدر الجغرافي الذي جاءت منه”.

وأنهى ويدونغ تصريحه بالتعبير عن سعادته كون لقاح شركة “سينوفاك بيوتك” الصينية قادر على القضاء على أي سلالة من “كوفيدة 19” على الأرض. معلنا توقع إسهام اللقاح الصيني ضد فيروس “كورونا” في زيادة الأمان الطبي في العالم.

ولأن شركة “سينوفاك بيوتك” الصينية لصناعة الأدوية لا تستطيع إنتاج سوى 300 مليون جرعة من اللقاحات سنوياً، ما يعني أنه ليس بإمكانها تلبية حاجة السوق الداخلية والخارجية في آن معاً، فقد وعد الرئيس التنفيذي للشركة عددا من الدول بأن يكونوا على نفس قدر أولوية المواطن الصيني، وبأن تشارك الصين اللقاح مع أي دولة تطلبه ما إن تبدأ عملية إنتاجه.

وحذر ويدونغ، في ذات المناسبة، من التساهل مع الفيروس، قائلاً إن “الصين ما زالت في خطر… إذ أن هناك 1,4 مليار نسمة من دون مناعة حالياً، كما أن هناك حاجة كبرى لتطعيم الجميع وهذه مهمة تتطلب وقتاً”.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...