17 مؤسسة تعليمية بالرباط تعتمد نمط التدريس عن بعد

Rassd maroc

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالرباط، اليوم الأربعاء، أنه تقرر تعديل لائحة المؤسسات التعليمية التي ستعتمد نمط التدريس عن بعد، ليصل مجموعها إلى 17 مؤسسة بعدد من أحياء العاصمة، وذلك في ارتباط بتطور الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت المديرية الإقليمية، في بلاغ، أن الأمر يتعلق بـ17 مؤسسة تنتمي جميعها للوسط الحضري بجماعة اليوسفية بمختلف الأسلاك (ابتدائي وإعدادي وتأهيلي)، وذلك بعد تقييم الحالة الوبائية من طرف السلطات الترابية.

وأشارت إلى أن القرار، الذي تم اتخاذه أخذا بعين الاعتبار تطور الوضعية الوبائية بعدد من أحياء عمالة الرباط، يأتي حفاظا على صحة وسلامة المتعلمين من جهة، وعلى حقهم الدستوري في التعلم من جهة أخرى.

وينطبق هذا القرار كذلك، يضيف المصدر، على التلميذات والتلاميذ الذين ينتمون إلى أسر تضم أشخاصا مصابين بفيروس كورونا، في حين تبقى المؤسسات الأخرى غير معنية بالقرار، حيث يتم استقبال تلاميذها خلال الفترة ما بين 7 و9 شتنبر الجاري وفق مقتضيات المذكرة الوزارية 20/39 بتاريخ 28 غشت 2020 في شأن تنظيم الموسم الدارسي 2020 – 2021 في ظل جائحة “كوفيد-19”.

وكانت المديرية الإقليمية أعلنت في بلاغ سابق، الاثنين الماضي، أنه سيتم اعتماد النمط التربوي المبني على التعليم عن بعد في 10 مؤسسات بالرباط إلى حين تحسن الوضعية الوبائية.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...