“البام” يتبرأ من مقترح قانون إلغاء معاشات البرلمانيين ونائبة بالحزب تخرج عن الإجماع وتدافع عن المقترح

Rassd maroc

أكد فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب أنه لا يتبنى مقترح القانون المتعلق بإلغاء معاشات أعضاء مجلس النواب الذي تقدمت به النائبة ابتسام عزاوي، المنتمية لنفس الفريق.

وأوضح فريق “البام” داخل مجلس النواب، خلال اجتماع للجنة المالية والتنمية الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، أن موقفه بخصوص موضوع المعاشات معروف، وأن النائبة تقدمت بهذا المقترح بصفة شخصية.

ومن جهتها دافعت النائبة عن مقترحها داخل اللجنة، معتبرة أن مهمة البرلمانيين محددة في الزمان والمكان، وينبغي أن تكون جميع التعويضات محددة أيضا في الزمان والمكان، حسب ما نشره موقع “لكم2”

واعتبرت عزاوي أن إلغاء معاشات البرلمانيين يعتبر ربحا سياسيا، وأن من شأنه إرجاع النبل والثقة في الأحزاب والعمل السياسي.

وأكدت النائبة أنه ليس من المعقول أن ينهي البرلماني ولايته وهو شاب ويتقاضى معاشا بخمسة آلاف درهم شهريا مدى الحياة، كما أنه ليس من المعقول أن تساهم الدولة في صندوق تقاعد البرلمانيين من المال العام ولو بدرهم واحد.

وأكدت النائبة عن حزب الأصالة والمعاصرة أن الحل الوحيد لهذا الموضوع هو التصفية والإلغاء، وأي اجتهاد في الإصلاح هو استنفاد لموارد الدولة، في الوقت الذي توجد فيه قضايا ذات أولوية مثل الصحة والتعليم.

وأشارت النائبة في نهاية كلمتها إلى أنها مستعدة لسحب هذا المقترح إذا كان هناك إجماع داخل مكونات مجلس النواب، من أجل إلغاء وتصفية معاشات البرلمانيين.

وكان عبد الله بووانو، رئيس اللجنة، قد أوضح في بداية الاجتماع أنه لم يعد هناك شيء اسمه إصلاح نظام معاشات البرلمانيين، وأن رئيس المجلس وأعضاء مكتبه اتفقوا على أنه لم يعد للنواب أي معاشات.

Rassd maroc


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...