ألتين بوست بفاس.. تسليم شواهد خريجي الدفعة الأولى

Rassd maroc

أقيم أمس الثلاثاء بالجامعة الأورومتوسطية بفاس حفل تسليم الشواهد لخريجي الدفعة الأولى لبرنامج “ألتين بوست”، الأول من نوعه في التكوين المهني المجدد بالمغرب.

وتسلم 14 خريجا شواهدهم في ختام الدورة الأولى لهذا البرنامج الذي يدعم سياسة تنمية كفاءات الشباب واندماجهم المهني من خلال الانخراط في استراتيجية تعزيز التنافسية التقنية الاقتصادية المعتمدة لدى البرنامج.

وعرف الحفل حضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي والمدير العام ل (ألتين ديليفري سنتر-المغرب)، أمين زروق ورئيس الجامعة الأورومتوسطية بفاس مصطفى بوسمينة.

وشكل الحفل مناسبة لاطلاق الدورة الثانية للبرنامج الذي يتيح الطلبة المسجلين في الماستر2 متابعة برنامج تكويني على مدى عام (360 ساعة) بتأطير من خبراء رفيعي المستوى.

وأبرز أمزازي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أصالة برنامج ألتين بوست، من حيث أن الأمر يتعلق بمشروع لإعادة تأهيل خريجي الجامعات في أفق الرفع من قدرتهم على الاندماج في سوق الشغل مشيرا الى أن البرنامج تم إعداده بتعاون مع ألتين-المغرب في مجالات السيارات والطيران.

وسجل الوزير أن خريجي البرنامج حصلوا على تجارب مهنية ومجموعة ألتين تمنحهم فرصا للتوظيف مشددا على أهمية توسيع هذا المشروع ليشمل قطاعات أخرى.

ومن جهته، تحدث المدير العام لمجموعة ألتين ديليفري سنتر-المغرب عن فرادة برنامج ألتين بوست ك “مبادرة غير مسبوقة لتكييف المؤهلات العلمية للخريجين” مثمنا الخطوات التي تمت على مستوى تحويل مسارات خريجين في المجال الكيميائي والنووي والفيزيائي نحو هندسة السيارات والمهن العالمية بالمغرب.

وكشف أن الدورة الثانية من البرنامج ستستهدف 40 خريجا سيتم تكوينهم في تخصصات جديدة مستقبلية من قبيل نظام الصناعة 0.4 وصناعات الدراجات النارية.

وصرح رئيس الجامعة الأورومتوسطية مصطفى بوسمينة أن البرنامج استهدف بالدرجة الأولى طلبة من حاملي الماستر في حالة عطالة مشيرا الى أنه أعد بتعاون مع شركة ألتين في أدق التفاصيل بما يمكن المستفيدين من كفاءات دقيقة تبحث عنها المقاولة.

وتقول ألتين ديليفري سنتر إنها من موقعها كأول مشغل على صعيد جهة فاس مكناس تستشعر نوعا من المسؤولية تجاه تنمية الرأسمال البشري، مما يضفي أهمية على إطلاق الدورة الثانية.

ويلتحق خريجو الدورة الثانية بمديرية الابتكار في ألتين المغرب حيث سيشاركون في مشاريع مبتكرة متمحورة حول بلورة حلول تكنلوجية أصيلة. وتهدف هذه المشاريع الى نقل التكنلوجيا المنبثقة من البحث نحو كبار الزبناء الصناعيين.

يذكر أن مجموعة ألتين الرائدة في مجال الهندسة، تتواجد في 25 بلدا برقم أعمال ناهز 624، 2 مليار أورو سنة 2019. أما ألتين ديليفري-المغرب فتأسست عام 2008 وتتواجد في فاس، الرباط والدار البيضاء.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...