تغريم آبل 133 مليون دولار لإبطاء عمل IPhone

Rassd maroc

أعلنت السلطات في ولاية كاليفورنيا أنه سيتم تغريم شركة آبل 113 مليون دولار بسبب الدعاوى المرفوعة ضدها ، والتي اتهمت فيها بإبطاء عمل iPhone في الماضي.

وفقًا للمعلومات المتاحة ، ستدفع Apple 113 مليون دولار لتسوية دعاوى جماعية مرفوعة ضدها في 33 ولاية أمريكية ومقاطعة كولومبيا ، حيث اتُهمت الشركة في تلك الدعاوى القضائية بتعمد إبطاء عمل أجهزة iPhone وإخفاء مشكلات بطارية الهاتف هذه عن المستخدمين لدفعهم لشراء طرازات الهواتف. جديد.

من هذا المبلغ ، سيتم تخصيص 5 ملايين دولار لتسوية دعاوى Apple في ولاية أريزونا ، بينما ستدفع Apple 24.6 مليون دولار لتسوية القضايا المرفوعة ضدها في كاليفورنيا ، و 7.6 مليون دولار لتسوية القضايا في تكساس.

بالإضافة إلى دفع المبالغ المذكورة ، سيتعين على شركة آبل تقديم معلومات موثوقة حول الأنظمة الكهربائية والبطاريات في هواتفها للسنوات الثلاث المقبلة ، وسيتعين عليها نشر هذه المعلومات على مواقعها الرسمية في قوائم خصائص الجهاز وأنظمة التشغيل.

تجدر الإشارة إلى أن شركة آبل وافقت في مارس على دفع 500 مليون دولار كغرامات لتسوية الدعاوى المرفوعة ضدها من قبل مستخدمي iPhone ، حيث ادعى عدد كبير من مستخدمي iPhone 6 و 6s و 6s Plus و 7Plus و SE أن هواتفهم تعمل بشكل أبطأ بعد تنزيل مستخدمي iOS 10.2 1. اشتكى iPhone 7 و 7 Plus أيضًا من نفس المشكلات بعد تنزيل iOS 11.2 ، متهمين الشركة بتعمد إبطاء عمل أجهزتهم في أنظمة التشغيل لإجبارهم على شراء أحدث إصدارات الهواتف.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...