ترامب يدخل التاريخ.. مجلس النواب الأمريكي يوافق بالأغلبية على عزله

rassd maroc

صوت مجلس النواب الأمريكي، اليوم الأربعاء، على قرار بعزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، من منصبه.
وأصبح ترامب أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، يتم التصويت على عزله مرتين خلال فترة رئاسته.
وصوت 232 نائبا في مجلس النواب لصالح قرار عزل ترامب مقابل 197 معارض وعدم تصويت 5 نواب
وحذر مكتب التحقيقات الفيدرالي ” FBI”، من وجود خطط للقيام باحتجاجات مسلحة في جميع عواصم الولايات الخمسين وفي واشنطن العاصمة؛ وذلك خلال الأيام القادمة التي تسبق تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، مما أثار مخاوف من المزيد من إراقة الدماء بعد الحصار المميت الذي وقع الأسبوع الماضي في مبنى الكابيتول الأمريكي.
ووفقا لوكالة “أسوشيتد برس”، أشارت مذكرة داخلية لمكتب التحقيقات الفيدرالي، إلى أنه اعتبارا من يوم الأحد القادم الموافق 16 يناير، قد تشهد جميع أنحاء البلاد موجة واسعة من الاحتجاجات وقد تمتد حتى حفل تنصيب بايدن في 20 يناير.
ووفقًا لاثنين من مسئولي إنفاذ القانون، الذين اطلعوا على تفاصيل المذكرة ونقلوها إلى وكالة “أسوشيتد برس”، فإن المحققين يعتقدون أن بعض الأشخاص أعضاء في جماعات متطرفة.
وتقول المذكرة، وفقا لما ذكره أحد المسئولين: “يجري التخطيط للاحتجاجات المسلحة في جميع عواصم الولايات الخمسين من 16 يناير حتى 20 يناير على الأقل، وفي مبنى الكابيتول الأمريكي “الكونجرس” من 17 يناير حتى 20 يناير”. واشترط المسئولون، غير مصرح لهم بالتحدث علنا، عدم الكشف عن هويتهم”.
كما أشارت المذكرة إلى أن هناك تهديدات من “ثورة مسلحة” لو تم الإطاحة بالرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب عبر اللجوء إلى التعديل الخامس والعشرين للدستور الأمريكى، والذي ينص على أن ذلك ممكن إن كان نائب الرئيس مايك بنس على رأس القائمة مع غالبية مسئولى حكومة ترامب للموافقة على أن الرئيس غير لائق للمنصب ومصادرة السلطة منه مؤقتا.
وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه لا يركز على الاحتجاجات السلمية ولكن “على أولئك الذين يهددون سلامتهم وسلامة المواطنين الآخرين بالعنف وتدمير الممتلكات”.

شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...