أخنوش يعد بتمويل مشاريع الشباب بقروض دون فائدة

rassd maroc

اقترح، عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار خلال حلوله بمدينة طنجة، الأحد، منح قروض شرف لفائدة الشباب لتمويل مشاريعهم عن طريق برنامج “الفرصة”، ودعم تنافسية علامة “صنع في المغرب”.

وكشف أخنوش، الذي يواصل جولته الوطنية التواصلية لتقديم توجهاته “برنامج الأحرار” بعد محطةأكادير، عن المقترحات المتعلقة بالتزام التشغيل وتقوية الاقتصاد الوطني، في ظل المستجدات التي تعرفها الساحة الوطنية جراء تفشي جائحة كورونا، والتي تسببت في فقدان أكثر من 600 ألف مغربي، لعملهم نتيجة الأزمة الاقتصادية.

وحسب أخنوش، يقترح الحزب خلق مناصب شغل مؤقتة ل 250 ألف مواطنة ومواطن على مدة سنتين، في مهن ذات منفعة عامة، مع استفادتهم من التغطية الصحية المجانية، لإدماجهم في مسار التشغيل وأنشطة العمل، في انتظار أن تعود عجلة الاقتصاد للعمل بشكل طبيعي وتصبح قادرة على خلق مناصب الشغل.
وأشار رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار إلى أن معدل النشاط النسوي في المغرب هو 20 في المائة، وهذا لا يساهم في أن تكون بلادنا دولة قوية اقتصاديا، في ظل تواجد 80 في المائة من النساء المغربيات خارج سوق الشغل، مبرزا أن ذلك لا يتماشى مع مبدأ المساواة الذي نطمح إليه في المغرب، ولهذا يقترح التجمع الوطني للأحرار، خلق برنامج لدعم التكوين المهني للنساء، وتحسين عرض الخدمات العمومية المتعلقة برعاية الطفل في سنة مبكرة.

وبخصوص الشباب، اقترح أخنوش دعم 250 ألف شاب عن طريق برنامج “الفرصة”، وهو برنامج يهدف إلى تمويل مشاريع للمقاولة ومشاريع حرفية أو جمعوية، مع العمل على تقوية التوجيه والتكوين وكذلك التمويل في حدود 100 ألف درهم كقروض شرف بدون فائدة.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...