رسالة الى وزير الداخلية السيد البرطال بن عاشر يمارس التدليس في عملية تمليك الاراضي السلالية بقيادة المكرن .

سيدي الوزير

بتاريخ 21/06/2021 بالساعة العاشرة صباحا. باشرت اللجة المكلفة بتمليك الاراضي السلالية بقيادة المكرن الارض المسماة بيرات زيار مساحتها هكتار واحد التابعة للاراضي السلالية العمامرة المكرن فجاة توقفت هذه العملية من طرف عون السلطة الشيخ البرطال بحجة ان الاحكام المنفدة و القاضية بارجاع الحالة الى ما كانت عليه في هذه الارض السلالية  لا يلزمه في هذه العملية علما ان هذا القرار النيابي يقر ان كل شخص يستغل ارض معينة و يحوزها اكثر من خمس سنوات لا يمكن التراجع عنه.

لجنة التمليك المعنية بالاراضي السلالية التابعة لمكتب الاستثمار تعتمد على هذه الوثيقة في فض كل النزاعات المشابهة لكن في مثل هذه الحالة المتعلقة بارضي المذكورة اعلاه فان الامر اصبح مجانبا للصواب حسب تعليل عون السلطة الذي حضر المكان انه لازال يناقش الحيازة رغم ان القضاء قد حسم الامر بتنفيد الحكم بتاريخ 28 فبراير 2020  و ان القرار النيابي المرفق صدر حسب قوله بتاريخ 03 يناير 2020

نشعر سيدي الوزير ان الشيخ البرطال  يحاول تفويت عملية تمليك هذه الارض على صاحبها التي يحوزها بقوة القانون . فإذا كان الاطراف المشاركة في عملية التمليك لا تحترم القرارات القضائية الملزمة؟ فإن مآل هذه العملية الفوضى و ضياع الحقوق .

سيدي الوزير

كان من اللازم أن تنتبه الدولة إلى هذه الإشكالية لانه اطلالة بسيطة على مايخلقه من مشاكل مجموع من النواب سيشعر المرء ان تدبير هدا القطاع قد خرج من يد القانون .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...