بقرار رسمي:الدوري الإنجليزي يمنع لاعبيه من الانضمام لمنتخباتهم الوطنية حال اضطرارهم للسفر إلى البلدان المحظورة بسبب جائحة كورونا

rassd maroc

قررت أندية الدوري الإنجليزي منع لاعبيها من الانضمام لمنتخباتهم الوطنية حال اضطرارهم للسفر إلى البلدان المحظورة بسبب جائحة كورونا.

وأصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” بيانا رسميا، الثلاثاء، تؤكد خلاله اتفاق الأندية بالإجماع على عدم السماح للاعبيها بالسفر إلى البلدان المتواجدة بالقائمة الحمراء خلال شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، الذي سيشهد فترة التوقف الدولي الأولى هذا الموسم.

وسيؤثر هذا القرار على ما يقرب من 60 لاعبا في 19 ناديا بالدوري الإنجليزي، والذين كان مقررا سفرهم إلى 26 دولة في القائمة الحمراء خلال فترة التوقف الدولي.

وأشار البيان إلى أن هذا القرار جاء بعد موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعدم تمديد استثناء الإصدار المؤقت للاعبين المطلوبين للحجر الصحي لدى عودتهم من واجباتهم الوطنية.

وأجرت رابطة البريميرليج مناقشات مكثفة مع الحكومة البريطانية والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لكن بسبب المخاوف حول الصحة العامة تقرر عدم السماح للاعبين بالسفر إلى بلدان القائمة الحمراء.

وخشيت الأندية الإنجليزية فقدان لاعبيها بعد العودة من فترة التوقف الدولي لفترة طويلة، حيث سيتحتم على كل لاعب دخول فترة حجر صحي لمدة 10 أيام بأحد الفنادق المخصصة لذلك، وهو ما سيؤدي لعدم ظهور اللاعبين في المباريات التالية.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...