أستاذ مغربي ضمن قائمة أفضل الباحثين في العالم

rassd maroc

نشرت جامعة ستانفورد الأمريكية، بناء على استطلاع أنجزه فريق مختص من ذات الجامعة، مؤخرا، قائمة لأفضل الباحثين في المجال العلمي في العالم، والتي عرفت حضور الأستاذ عبد الله بنزاوية عن كلية العلوم السملالية التابعة لجامعة القاضي عياض بمدينة مراكش.

وقد عرفت القائمة اختيار 159 ألف و682 باحثا من مختلف أنحاء العالم، بناء على منجزاتهم طوال حياتهم المهنية إلى غاية متم سنة 2019، وسط تواجد 8 أسماء مغربية لأساتذة باحثين من مختلف الجامعات والمدارس العليا في المملكة.

ويشار إلى أن الأستاذ عبد الله بنزاوية من مواليد سنة 1954 بمدينة العطاوية ضواحي مراكش، حصل على إجازة في الهندسة الكهربائية من المدرسة المحمدية بالرباط عام 1979 والدكتوراه من جامعة القاضي عياض عام 1988، وهو حاليا أستاذ في كلية العلوم السملالية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، حيث يرأس أيضًا فريقًا من الأبحاث حول السيطرة القوية والمقيدة.

وبخصوص اهتمامات الأستاذ بنزاوية البحثية، تتمثل بشكل أساسي في التحكم المقيَّد والتحكم القوي وتخصيص القطب والأنظمة ذات معايير القفز ماركوفيان والأنظمة الهجينة والصوب الزراعية، وهو يتعاون مع العديد من الفرق في فرنسا وكندا وإسبانيا وإيطاليا، وله حوالي 150 منشور وشارك في تأليف 4 كتب.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...