اشتراط مجلس النواب “جواز التلقيح” لحضور الجلسات يضع منيب في موقف حرج

rassd maroc

بدا لافتا في البيان الذي دعا فيه رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، النواب إلى عقد جلسة عرض مشروع قانون المالية لسنة 2022، تأكيده على ضرورة إدلاء جميع النواب بجواز التلقيح، وهو الأمر الذي يمثل رسالة مباشرة لنبيلة منيب، النائبة البرلمانية والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد التي اعلنت رفضها تقديم الجواز لولوج البرلمان.

ويرتقب أن تتجه الأنظار في الجلسة المرتقب انعقادها مساء الإثنين المقبل، إلى الكيفية التي ستتعاطى بها منيب مع الموقف الذي سيمثل اختبارا جديا لموقفها الرافض بشكل قاطع للقاح المضاد لفيروس كورونا.

وكان حزب منيب قد اصدر بيانا ناريا ضد قرار حكومة عزيز أخنوش، التي أعلنت فيه فرض “جواز التلقيح” في السفر وولوج المؤسسات العمومية والخاصة والإدارات، وهدد باللجوء إلى القضاء لإسقاطه، معتبرا انه مخالف للدستور.

وجاء في بيان رئيس مجلس النواب، أنه “تنفيذا لقرارات السلطات العمومية بشأن الإجراءات الاحترازية الجديدة بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح لولوج المرافق العمومية والخاصة، فإنه يتعين على جميع السيدات والسادة النواب الإدلاء بجواز التلقيح”.

ومباشرة بعد صدور بيان العلمي، تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع الموضوع بنوع من السخرية، معتبرين أن منيب معنية بشكل مباشر بالموضوع، وأخذوا في نسج السيناريوهات الممكن وقوعها في حال إصرار منيب على رفض الأمر، حيث يرجح أن يخلق الحدث وتثير الواقعة ضجة كبيرة.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...