«فايزر»: لقاحنا آمن وفعال.. للأطفال فوق 5 سنوات !

rassd maroc

قالت شركة (فايزر) في دراسة أصدرتها، اليوم الجمعة، إن الجرعات الصغيرة من اللقاح الذي تنتجه ضد فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من خمسة أعوام إلى 11 عاما «تبدو آمنة» وهي «فعالة» بنسبة 91 في المئة تقريبا في الوقاية من الأعراض المرضية للفيروس.

وجاء إصدار نتائج الدراسة قبل اجتماع من المقرر أن تعقده اللجنة الاستشارية لإدارة الغذاء والدواء الأميركية الثلاثاء المقبل لمناقشة إصدار توصية بترخيص استخدام اللقاح الذي طورته شركتا (فايزر) و(بيونتيك) لتطعيم لأطفال في هذه الفئة العمرية ضد (كورونا).

وفي حال صوتت اللجنة الاستشارية لصالح إعطاء اللقاح للأطفال للفئة العمرية من خمسة أعوام إلى 11 عاما ووافقت الإدارة على هذه التوصية فإن المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها ستتخذ القرار النهائي في شأن من يجب أن يحصل على الجرعات.

ويأتي ذلك وفقا للأصول المتبعة حيث تحدد إدارة الغذاء والدواء السلامة والفعالية بينما تنظم مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إعطاء اللقاح.

وإذا تمت الموافقة على اللقاح يمكن البدء بإعطاء اللقاح للأطفال في هذه الفئة العمرية في أوائل نوفمبر القادم إذ سبق أن أعلنت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن شراء جرعات كافية لإجمالي 28 مليون طفل استباقا لقرار الوكالتين الحكوميتين الموكل إليهما الترخيص للقاحات وتنظيم تطعيم السكان في الولايات المتحدة.

 

 


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...