نظارة الرباط تعرض مكتب المحامي زيان في المزاد العلني

rassd maroc

من المنتظر أن يباع مكتب المحامي محمد زيان في المزاد العلني، اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر الجاري.

وحسب نظارة الرباط، التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، فإن مكتب للمحامي محمد زيان وقد وضع في المزاد العلني، من أجل إعادة كرائه.

وكانت الوزارة قد أفرغت بالقوة مكتب المحامي زيان، يوم الاثنين 4 أكتوبر الجاري، من الشقة التي كان يستغلها باعتبارها ملحقا لمكتبه الأصلي، المتواجد قبالتها.

ووفقا لمعطيات حنشرتها وسائل إعلام مغربية، فإن قرار الإفراغ لم يستهدف مكتب النقيب السابق والمحامي زيان، وإنما يتعلق الأمر بمكتب يتواجد قبالة مكتب النقيب، وقد كان يعتمره شخص يدعى دافيد عمار رحل إلى إسرائيل منذ سنوات”.

وأفادت ذات المصادر بأن الأوقاف والشؤون الإسلامية، ممثلة في ناظر الأوقاف بالرباط، كانت قد رفعت دعوى قضائية أمام المحكمة الابتدائية بالرباط بغرض إفراغ “المحل الحبسي” الكائن بشارع محمد الخامس بالرباط من طرف من وصفتهم عريضة الدعوى “المستغلين بغير وجه حق”.

وقد قضت المحكمة بقبول الدعوى شكلا وفي الموضوع حكمت بـ”إفراغ المدعى عليه للمحل الحبسي الكائن بشارع محمد الخامس بالرباط هو أو من يقوم مقامه أو بإذنه مع النفاذ المعجل والصائر”.

وبينما صرح المحامي محمد زيان بأن “الإفراغ غير قانوني”، أوردت هيئة المحامين بالرباط أن “الحكم موضوع التنفيذ لم يصدر في مواجهة النقيب محمد زيان وإنما في مواجهة شخص آخر، وأن المحل موضوع الإفراغ بواسطة القوة العمومية بتاريخ 4 أكتوبر 2021 يتواجد قبالة مكتب النقيب محمد زيان ويفصلهما محل ثالث”.

وشددت المصادر نفسها على أن “النقيب السابق لم يفرغ من مكتبه الذي يمارس به مهنة المحاماة المسجل لدى هيئة المحامين بسجلاتها”، وأن “المكتب الذي تم إفراغه يتواجد قبالة مكتب النقيب، وقد كان يعتمره شخص يدعى دافيد عمار، غادره منذ مدة طويلة، صدر ضده حكم بالإفراغ منذ سنين”.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...