النواب السلاليين بجهة الغرب جماعة العمامرة يتجاهلون الخطاب الملكي.

بجهة الغرب جماعة العمامرة فخضة التبابعة اقليم القنيطرة بتاريخ 27/10/2021. قام النواب السلاليين بوضع شروط مجحفة تتعلق بتحيين المعطيات السابقة منذ مارس 2021 و المتعلقة بتمليك القطع الارضية البورية المتاخمة لمناطق السقي.

الشرط الاول : القطع الارضية المجمعة التي تجاوز استغلالها خمس سنوات نتيجة تبادلات مسبقة لا يمكن التراجع عليها انظر الوثيقة .

الشرط الثاني : حفر بئر بالقطع الارضية البورية المجمعة الواردة بالشرط السابق يخول لها تمليكها مجمعة .

لكن باستثناء النواب و بعض الأعيان و نواب السلطة من لهم الحق في الاستفادة من الشرطين اعلاه في تحيين المعطيات و تزويد لجنة التمليك و الاستثمار بها مع اقصاء كل ذوي الحقوق من ذلك .

للاشارة ان هاذين الشرطين قد خلقا نوعا من التمييز في صفوف ذوي الحقوق السلاليين بفخضة التبابعة و يضرب مبدأ المساواة كحق دستوري عرض الحائط و يجهز على مفهوم التنمية بالمنطقة و محاربة الفقر لسبب عدم تطبيق ماجاء في خطاب الملك القاضي بخلق طبقة فلاحية  وسطى بالمنطقة.

للاشارة فان النواب السلاليون يستفيدون من كل الامتيازات المخولة اساسا لكل السلاليين .ولكن عقلية الاقصاء وعقلية الاقطاع مازالت تتحكم في سلوكياتهم وبهدا يحرمون على كل سلالي مايخول له القانون .ولحد الان لم تتحرك السلطة الوصية لوضح حد لكل هذه التجاوزات .


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...