الاتحاد الفرنسى يكشف موقف بنزيما من المنتخب بعد الحبس في الابتزاز الجنسى

رصد المغرب

كشف نويل لو جرات، رئيس الاتحاد الفرنسى لكرة القدم عن موقف كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد من الانضمام الى صفوف منتخب الديوك خلال الفترة المقبلة بعد الحكم بحبسه احتياطياً لمدة سنة وتغريمه 75 ألف يورو في قضية الابتزاز الجنسي الشهيرة التي أبعدته عن التمثيل الدولي منذ 2015.

وأكد نويل لو جرات أن قضية كريم بنزيما أخذت وقتاً طويلاً في المحاكمة بالرغم من أن هناك عدد من القضايا أهم تم حسمها في 6 أشهر فقط.

أضاف رئيس الاتحاد الفرنسي في تصريحات لإذاعة “مونت كارلو”: “لن يعاقب كريم بنزيما في صفوف منتخب فرنسا وسيتم استدعائه بشكل طبيعي وفقا لرؤية المدير الفني”.

أوضح نويل لو جرات: “تحدثت قليلاً مع ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا ولم يكن هناك أية قرارات ضد اللاعب خاصة وأنه أظهر صورة جيدة ليس فقط للاعب الذي يقدم مردود جيد من المجتمع الفرنسي”.

وشدد رئيس الاتحاد الفرنسي: “العقوبة قاسية للغاية على اللاعب، أنا أدعمه إنه لا يستحق ذلك كان يجب الحكم على هذه القضية في فترة سابقة بكثير”.

وقضت محكمة فرساى الفرنسية، على النجم كريم بنزيما، مهاجم منتخب الديوك وفريق ريال مدريد الإسبانى، بالحكم بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، بعد إدانته بالتواطؤ فى محاولة ابتزاز زميله السابق ماتيو فالبوينا بمقطع فيديو جنسى.

ووفقا لموقع صحيفة mundo deportivo الإسبانية اعتبرت محكمة فرساى أن المحادثة التى أجراها بنزيما مع فالبوينا، التى حاول فيها إقناعه بالاتصال بالابتزازين تشكل تدخلاً “متعمداً” حتى يدفع لاعب فريق ليون آنذاك لمنع بث الفيديو.

حُكم على المهاجم الفرنسى كريم بنزيما بالسجن لمدة سنة مشروطة وغرامة قدرها 75 ألف يورو فى قضية فيديو جنسى، وقال محامى بنزيما، للصحفيين اليوم الأربعاء، إن بنزيما سيستأنف بعد إدانته بالتواطؤ فى محاولة الابتزاز.

ولم يتمكن كريم بنزيما من حضور جلسات المحكمة فى الشهر الماضى بسبب التزامه بجدول المباريات مع ريال مدريد.

وبحسب صحيفة الموندو فقد طلبت النيابة سجن كريم بنزيما 10 أشهر مع إيقاف التنفيذ مع توقيع غرامة على اللاعب قدرها 75 ألف يورو لتورطه فى ابتزاز زميله السابق ماتيو فالبويناعام 2015 باستخدام فيديو جنسى.

وأكدت صحيفة الموندو ديبورتيفو أن هناك أربعة أشخاص آخرين يخضعون للمحاكمة فى قضية بنزيمة أيضا وهم أكسل أجنو، والذى طلبت النيابة سجنه 18 شهر وغرامة 15 ألف يورو بالإضافة إلى مصطفى الزواوى 4 سنوات سجن وغرامة قدرها 15 ألف يورو لاعتباره زعيم العصابة، بجانب يونس حواس الذى تحدث مع فالبوينا وقام بابتزاز اللاعب بالسجن 18 شهرا وغرامة 5000 يورو،  وأخيراً كريم زناتى صديق طفولة بنزيما الذى يتعرض للسجن لمدة عامين وغرامة قدرها 5000 يورو.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...