فيفا يختبر تقنية الإبلاغ التلقائي عن التسلل فى كأس العرب

رصد المغرب

رجحت تقارير صحفية بريطانية قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” البدء في تجربة تقنية الإبلاغ التلقائي عن حالات التسلل خلال فعاليات بطولة كأس العرب التي ستبدأ فعالياتها خلال الأيام القليلة المقبلة.

ووفقاً لصحيفة “التايمز” يعتزم الاتحاد الدولي البدء في تجربة تقنية الإبلاغ التلقائي عن حالات التسلل لمساعدة الحكام على إدارة المباريات بشكل أفضل تقنياً وفي حال ما إذا جاءت إيجابية سيتم مواصلة المشروع.

وقال فينجر رئيس قسم تطوير اللعبة بالفيفا، في تصريحات لصحيفة “ماركا” الإسبانية، إن هناك مقترحا يهدف لتغيير طريقة احتساب التسلل في المباريات، عبر الاستعانة بالتطور التكنولوجي، مضيفا “هناك الكثير من الاحتمالات، لكني ملتزم بإبقائها سرا، لكنها ثورة تحكيمية هائلة قادمة”.

ونوقش هذا المقترح في اجتماع مجلس الفيفا خلال شهر مارس الماضي، ليقول عنه فينجر “يمكن تحديد أنه مع وجود 5 أو 6 سنتيمترات فارق بين المهاجم والمدافع، فهذا ليس تسللا.. كل شيء قيد الدراسة”.

وشهد نهائي دوري الأمم الأوروبية بين فرنسا وإسبانيا يوم الأحد الماضي، جدلا واسعا بسبب الهدف الذي أحرزه اللاعب الشاب كيليان مبابي.

وصاحب هذا الهدف شبهة وجود المهاجم الفرنسي في التسلل، لكن الحكم احتسبه بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، التي لم تُقنع البعض بسبب ظهور مبابي متسللا في الإعادة التليفزيونية.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...