شروط جديدة للدخول إلى فرنسا..ابتداء من غد السبت

رصد المغرب

وضعت السلطات الفرنسية شروطا جديدة للدخول إلى أراضيها، ابتداء من يوم غد السبت 4 دجنبر الجاري، حسب ما أفادت به شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام”.

وكشفت شركة “لارام” في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه يتوجب على المسافرين إلى فرنسا الإدلاء بنتيجة سلبية لاختبار PCR أو اختبار المستضد والذي تم إجراؤه قبل موعد الرحلة بأقل من 48 ساعة .

ومن بين الشروط الجديدة الأخرى التي أقرتها السلطات الفرنسية، التصريح الذاتي، الذي أصبح إلزامي حيث يشهد بموافقة المسافر إلى فرنسا على إجراء الاختبار بعد وصوله إلى المطار مباشرة.

وستطبق هذه الإجراءات الجديدة التي أقرتها السلطات الفرنسيةعلى الأشخاص البالغين من العمر 12 عامًا أو أكثر ويكملون الشروط الحالية للولوج إلى الأراضي الفرنسية.

ومن جهة أخرى، كانت الحكومة الفرنسية قد أعلنت عن استئناف الرحلات الجوية مع دول جنوب القارة الأفريقية السبت المقبل.

وقالت الحكومة الفرنسية، أن قرار استئناف الرحلات الجوية، مع هذه الدول، سوف يكون مرافقا بفرض قيود “جذرية” تسمح فقط بقدوم المواطنين الفرنسيين ومواطني الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى الدبلوماسيين وطواقم الرحلات الجوية.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة غابريال أتال في أعقاب اجتماع حكومي أسبوعي، أنه سيخضع هؤلاء المسافرون لفحص الكشف عن “كوفيد-19″، لدى الوصول إلى المطار مع إلزامية الحجر 7 أيام، حتى وإن كانت النتيجة سلبية، والحجر 10 أيام في حال كانت النتيجة إيجابية.

وحسب السلطات الفرنسية، فإنه يتعلق الأمر بكل من إسواتيني ، ليسوتو، مالاوي ، موزامبيق ، ناميبيا، جنوب أفريقيا،زيمبابوي.

أمّا بخصوص الدولة الثامنة ضمن هذه المجموعة فهي بوتسوانا التي وضعت في المستوى الرابع للتفشي منذ 6 يوليوزا الماضي.

ويشار إلى أنه قد أعلنت السطات الصحية الفرنسية اليوم عن رصد تسع اصابات بالمتحور الجديد أوميكرون.

وقالت السلطات الصحية الفرنسية إن حالات الإصابة بالمتغير الجديد من فيروس كورونا تم رصدها في أجزاء مختلفة من فرنسا وفي منطقة”لا ريونيون”.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...