ورشات حول التصوير السينمائي تؤتث فعاليات الدورة السابعة لمهرجان ابن جرير السينمائي

رصد المغرب

تتواصل فعاليات الدورة السابعة لمهرجان ابن جرير للسينما التي تقام بصيغة رقمية حتى 22 دجنبر الجاري، بتنظيم ورشات حول التصوير السينمائي.

وأطر الورشات، التي احتضنتها قاعة منصة الشباب بمدينة بن جرير، الأكاديمي محمد شرف ابن شيخ، وشكلت مناسبة لاستجلاء الأخطاء التقنية الواجب تفاديها أثناء التصوير السينمائي وسبل معالجتها.
وافتتحت فعاليات الدورة السابعة لمهرجان ابن جرير للسينما، التي تنظمها (جمعية بانوراما)، بشراكة مع المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري، تحت شعار “السينما والقيم الإنسانية الكونية.. قيمة التجذر”، أمس الأحد، عبر تنظيم عدة فقرات، مع تكريم وجوه سينمائية مغربية معروفة، من بينها الممثلة زهور السليماني، والممثل ربيع القاطي، والمنتج بوشتى الإبراهيمي، والفنان الراحل أنور الجندي.

وتتبارى الأفلام المشاركة في هذه التظاهرة، التي تحظى أيضا بدعم من المركز السينمائي المغربي، على ثلاث جوائز رمزية (الجائزة الكبرى، جائزة الإخراج وجائزة السيناريو)، وتضم لجنة التحكيم في عضويتها المخرج المغربي محمد كغاط، والمخرج المصري محمد نعمان، والعراقي صباح رحيمة، والتونسي فؤاد كريم، والممثلة المغربية فتيحة واتيلي.

وتمثل الأفلام العربية القصيرة المشاركة في هذه الدورة، كلا من المغرب (7 أفلام)، ومصر (10 أفلام)، وسوريا (فيلمان)، والعراق (فيلمان)، وتونس والسودان والإمارات العربية المتحدة والبحرين (فيلم واحد لكل منها).


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...