محكمة سلا توزع 42 سنة سجنا على ثلاث متهمين بارتكاب أفعال إرهابية

رصد المغرب

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، المختصة في قضايا الإرهاب، الخميس، بالسجن النافذ 58 سنة في حق 5 متهمين في  قضايا إرهابية، فيما قررت تأخير 6 ملفات.

وقضت المحكمة في ملف يتابع فيه 3 متهمين بالحكم على كل واحد منهم بـ14 سنة سجنا نافذا، حيث توبعوا من أجل تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال  إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف الترهيب والعنف”.

كما توبعوا بتهم “تحريض الغير وإقناعه بإرتكاب أفعال إرهابية، الإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية والإشادة بتنظيم إرهابي والدعاية والترويج لفائدته، وعقد اجتماعات عمومية بدون تصريح مسبق وممارسة نشاط في جمعية غير مرخص لها”.

وبتهم “الإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية والإشادة بتنظيم إرهابي والدعاية والترويج لفائدته، تدبير أموال بنية استخدامها لارتكاب أفعال إرهابية”، قضت محكمة الإرهاب بسلا في حق متهم في ملف منفصل، بـ11 سنة سجنا نافذا.

في السياق ذاته، قضت غرفة الجنايات الابتدائية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، المختصة في قضايا الإرهاب، في حق متهم بـ”الإرهاب”، بـ5 سنوات سجنا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5 آلاف درهم.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...