فرنسا تحسم موقفها من الجرعة الرابعة ضد كوفيد

رصد المغرب

قال آلان فيشر المسؤول عن برنامج التطعيم الفرنسي اليوم الاثنين 3 يناير، لقناة (بي. إف.إم) إنه سيكون بإمكان فرنسا اتخاذ قرار في فبراير أو مارس بشأن ما إذا كان ينبغي إعطاء جرعة رابعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا أم لا بمجرد جمع مزيد من البيانات العلمية.

قال وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران، إنه من المتوقع استمرار ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) خلال الأيام القليلة المقبلة في فرنسا.

وأضاف الوزير الفرنسي -حسبما ذكرت قناة “فرانس إنفو تي في” الإخبارية الفرنسية اليوم الإثنين 3 يناير، إن “شهر يناير سيكون الأصعب على المستشفيات”، موضحًا أن “الحالات المصابة بمتغير دلتا تملأ أسرّة العناية المركزة، أما متحور أوميكرون فيملأ الأسرّة التقليدية”.

وأوضحت القناة أن الجمعية الوطنية الفرنسية ستنظر اليوم في مشروع القانون الذي يحول بطاقة التصريح الصحي إلى بطاقة تطعيم؛ حيث سيبحث أعضاء مجلس الشيوخ في فرنسا هذا النص اعتبارًا من الأربعاء المقبل (5 يناير الجاري)، ومن المقرر أن يدخل تصريح التطعيم حيز التنفيذ في 15 يناير الجاري.

من جانبه، أعلن قصر “ماتينيون” أن رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، سيعقد اجتماعا وزاريا اليوم مع وزراء حكومته؛ لتقييم تأثير متغير “أوميكرون”، واستمرارية الخدمات العامة الأساسية.

وكان رئيس الحكومة الفرنسية قد أعلن مؤخرا عن تبني الحكومة لمشروع قانون شهادة التطعيم، عوضًا عن الشهادة الصحية، والذي سيدخل حيز التنفيذ في 15 يناير 2022 إذا أقره مجلس النواب.

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت توصيات الجمعة 26 نوفمبر، بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...