ألمانيا: اعفاءات ضريبية للأفراد والشركات بداية من العام المقبل 2023

رصد المغرب

أكد وزير المالية الألماني، كريستيان ليندنر الألماني، أن الحكومة الجديدة ستقدم إعفاءات ضريبية للأفراد ‏والشركات بما لا يقل عن 34.1 مليار دولار بداية من العام المقبل 2023.

الوزير تعهد في تصريحات لصحيفة “بيلد ام سونتاج” الأمانية أمس الاحد بالقول”سوف نعفي الناس والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم من نحو 30 مليار يورو”.

وأكد أن “مسودة ميزانية عام 2023 ستشمل إعفاءات مثل مساهمات تأمين المعاشات التقاعدية ونهاية الرسوم الإضافية لأسعار الكهرباء”.

في الوقت نفسه نوه” ليندنر” وهو زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار إلى الحذر ماليا، مؤكدا أنه طلب من زملائه في مجلس الوزراء مراجعة مشاريع الإنفاق لوزاراتهم.

وأوضح أن إحدى طرق تحقيق وفورات هي إلغاء بناء مبنى حكومي جديد في مطار برلين، من المقرر أن يتكلف 50 مليون يورو، واقترح إمكانية استخدام مبنى مؤقت بشكل دائم.

أيضا يخطط وزير المالية لمشروع قانون ضريبي لمساعدة الشركات على مواجهة جائحة فيروس كورونا، بما في ذلك السماح لها بتعويض الخسائر في عامي 2022 و2023 مقابل أرباح السنوات السابقة.

جدير بالذكر أن الائتلاف الحاكم بزعامة المستشار أولاف شولتز سبق أن وافق على استخدام بند طارئ في الدستور للعام الثالث على التوالي في عام 2022 لتعليق حدود الديون، وتمكين الاقتراض الجديد بقيمة 100 مليار يورو خلال السنوات المقبلة.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...