إجراءات جديدة للسفر من مطارات المغرب

رصد المغرب

كشف المكتب الوطني للمطارات، في إعلان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، عن سلسلة من الإجراءات الجديدة التي تهم المسافرين عبر الطائرات المخصصة للرحلات الداخلية.

وأكد مكتب المطارات في الإعلان نفسه، أنه يتعين على جميع المسافرين عبر الرحلات الداخلية، الإدلاء بجواز التلقيح عند مدخل المطارات، أو برخصة صحية مسلمة من طرف السلطات الصحية المختصة والتي تثبت إعفاءهم من تلقي التلقيح الخاص بفيروس كورونا.

وحسب المصدر نفسه، فالسلطات المغربية تعتبر الجواز الصحي المثبت للتلقيح صالحا للاستعمال بعد انقضاء أسبوعين عن آخر جرعة تلقاها الشخص الملقح.

وبخصوص الرحلات الدولية خارج أرض الوطن، وتلك القادمة من البلدان الأجنبية، فلم يكشف المكتب الوطني للمطارات عن أي إجراء بعد، وذلك إلى غاية انتهاء القرار المتعلق بتعليق الأجواء إلى غاية 31 يناير الجاري.

وكانت الخطوط الملكية المغربية، أعلنت مساء الأحد 28 نونبر الجاري، عن إلغاء جميع الرحلات المبرمجة ذهابا وإيابا، من وإلى المغرب.

وأشارت لارام في بلاغها على صفحتها الرسمية بمنصة التويتر، أنها أوقفت جميع الرحلات من وإلى المغرب، من 29 نونبر الجاري على الساعة 23:59 الى غاية 13 دجنبر المقبل على الساعة 23:59.

وجاء ذلك، انضباطا لقرار السلطات المغرب المتعلق بتعليق الرحلات الجوية التجارية من وإلى المملكة إلى غاية 31 يناير 2022.

وتم إغلاق الاجواء المغربية، في وقت يعرف فيه العالم تفشى متحور أوميكرون لفيروس كورونا المستجد، ما دفع السلطات المغربية لإغلاق الحدود الجوية والبرية.

كان المغرب قد مدد تعليق رحلات الركاب الجوية والبحرية من وإلى المملكة حتى نهاية دجنبر، لكبح الموجة الجديدة من فيروس كورونا، قبل أن يتم تعويضه بتاريخ آخر لثلاثين يوما إضافية.

وأشارت المديرية العامة للطيران المدني المغربية، إلى أنه تستثنى من القرار الرحلات المخصصة لإعادة المواطنين من الخارج.

ولا تزال الحدود الجوية للمغرب مقفلة منذ 29 نوفمبر الماضي بسبب الانتشار السريع لمتحورة أوميكرون وعودة تفشي الجائحة في أوروبا.

ومنذ أغلقت المملكة حدودها الجوية في نوفمبر، تم تنظيم رحلات خاصة لإعادة المواطنين المغاربة عالقين في الخارج إلى ديارهم، ولاسيما من أوروبا.

وجاءت هذه الإجراءات “حفاظا على إنجازات المغرب في مكافحة الجائحة”، حسبما أعلن وزير الصحة خالد آيت طالب.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...