السلطات الإسبانية تعلن تفكيك شبكة لتهريب الحشيش من المغرب

رصد المغرب

وبحسب تقارير صحافية إسبانية، فإن هذه العملية الأمنية جرى التحقيق فيها منذ 2020، لتتمكن السلطات أخيرا من توقيف المشتبه فيهم، بعدما تم اكتشاف “دخول طائرات هليكوبتر من السواحل المغربية محملة بكميات من الحشيش”.

وذكرت المصادر أن شبكة التهريب الفرنسية كان أعضاؤها يستعملون أوراقا ثبوتية مزورة، إلى جانب سيارات وشاحنات مزورة الصفائح، يتم عبرها نقل الحشيش المخدر من الجنوب الإسباني.

وأوضحت المصادر نقلا عن الحرس المدني الإسباني قوله إن توقيف أعضاء الشبكة جاء عقب اعتقال شخص في مدينة ملقة، يستعمل أوراق ثبوتية مزورة، حيث قادت التحقيقات معه إلى كشف استعمال شاحنة مسجلة في فرنسا، مؤكدة العثور على شحنة من المخدرات داخل الشاحنة بعد اعتراض سبيلها بلغ وزنها 419 كيلوغراما.

كما تمكن الحرس المدني من ضبط 327 كيلوغراما من الحشيش يمنطقة بازا في غرناطة، إلى جانب 860 كيلوغراما في منطقة تشوشينا، فضلا عن كميات أخرى في عدة مناطق، مؤكدا أنه عثر خلال هذه العملية على مكان وضع طائرة هليكوبتر تقل هذه الكميات في مدينة ملقة، و211 كيلوغراما من الحشيش.

أيضا كشفت العملية الأمنية الكبيرة عملية غسل للأموال من أجل تهريب كميات المخدرات، إلى جانب حجز 3 طائرات هليكوبتر وأسلحة نارية وذخيرة وسترات واقية من الرصاص، وأجهزة لتجنب تدخل الشرطة.

يشار إلى أنه جرى اعتقال شخصين في هذه العملية الأمنية المشتركة ( الإسبانية – الفرنسية)، فيما تم توقيف تسعة آخرين على الأراضي الفرنسية، مع مذكرات توقيف أوروبية ومصادرة أكثر من 2.4 أطنان من الحشيش.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...