العيون.. تسليم تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة سجناء سابقين

رصد المغرب

 تم، اليوم الثلاثاء بالعيون، تسليم تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل، خصصتها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء لفائدة نزيلات ونزلاء سابقين بالمؤسسات السجنية التابعة للنفوذ الترابي لإقليم العيون.

وقال المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، هشام بونيشان، في تصريح للصحافة، إن هذه المبادرة التي رصد لها اعتماد مالي بلغ 522 ألفا و 843 درهم، تهم 13 نزيلا سابقا، من ضمنهم مستفيدتان اثنتان، من حاملي المشاريع في عدد من المجالات والأنشطة المدرة للدخل.

وأضاف السيد بونيشان أن هذه العملية تندرج في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المؤسسة وعمالة إقليم العيون، ضمن برنامج محاربة الهشاشة وفي إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتفعيلا للاستراتيجية المندمجة لإعادة الإدماج السوسيو-مهني التي تقودها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بمعية شركائها.

يذكر أن برنامج دعم المقاولات الصغرى لفائدة النزلاء السابقين بالمؤسسات السجنية يرتكز على مشروع الحياة الفردي الذي تتم صياغته مع المستفيد بعد الإفراج، بناء على عملية التشخيص والمواكبة التي تسهر على إنجازها مراكز المصاحبة وإعادة الإدماج التابعة لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بشراكة مع الأطراف المؤسساتية المعنية، بما يتفق مع طبيعة تكوين وخبرة المستفيدين من جهة وحاجيات سوق الشغل من جهة ثانية، والخصوصية السوسيو-اقتصادية للجهة.

وجرت مراسم تسليم هذه التجهيزات والمعدات، التي احتضنها قصر المؤتمرات بمدينة العيون بحضور والي جهة العيون – الساقية الحمراء عامل إقليم العيون عبد السلام بكرات، في احترام تام لكافة التدابير الاحترازية والوقائية المتخذة وطنيا، وذلك لتفادي الإصابة بفيروس ﻛﻮروﻧﺎ اﻟﻤﺴﺘﺠﺪ (ﻛﻮﻓﻴﺪ-19).


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...