من بينهم قاصر..الشرطة القضائية تفكك شبكة للهجرة السرية

رصد المغرب

وتأتي هذه العملية بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وتمكنت الشرطة القضائية من توقيف المشتبه فيهم بداخل مرآب بحي “المستقبل” بمدينة العيون، وذلك أثناء تحضيرهم لتنفيذ عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية، حيث تم ضبطهم وهم في حالة تلبس بصناعة وحيازة زورقين مطاطيين.

وقد أسفر التفتيش المنجز في هذه القضية عن حجز سيارة لنقل البضائع ومضختين للهواء وصناديق تحتوي على عبوات لمادة اللصاق.

كما تم حجز أجهزة كهربائية ومعدات حديدية وألواح خشبية تستعمل في تصنيع وتجهيز الزوارق.

وتم إيداع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم الاحتفاظ بالموقوف القاصر تحت المراقبة الشرطية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وسيتم فتح تحقيق مع المعنيين للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، قد تمكنت، صباح الثلاثاء 11 يناير الجاري، من توقيف أربعة أشخاص من بينهم سيدة، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و32 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وجرى توقيف المشتبه فيهم في حالة تلبس بالتحضير لتنظيم عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية، لفائدة عشرة مرشحين للهجرة غير المشروعة تم ضبطهم بالمنطقة القروية “إيمودار” بضواحي نفس المدينة، وذلك مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 35 و40 ألف درهم للمرشح الواحد.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...