«Baby Shark».. أول فيديو على «يوتيوب» يتخطى 10 مليارات مشاهدة

رصد المغرب

أغنية الأطفال التي أنتجتها الشركة التعليمية الكورية الجنوبية «Pinkfong» وأداها المغني الأمريكي الكوري هوب سيجوين، ظهرت لأول مرة في عام 2016 وحققت نجاحًا كبيرًا في آسيا لكنها لم تنل الانتشار الواسع في باقي أنحاء العالم حتى عام 2019، منذ ذلك الحين، تحولت الأغنية إلى برنامج تلفزيوني للأطفال من إنتاج شركة «نيكولودين» الأمريكية، وعروض حية، بحسب ما ذكرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

منتجو الأغنية لم يتوقعوا هذا النجاح الباهر

يبدو أن نجاح هذه الأغنية كان عرضيًا إلى حد ما، ففي عام 2019، قال الرئيس التنفيذي لشركة «Pinkfong» التي أنتجت المقطع الذي صار أكثر فيديو يُشاهد على «يوتيوب»، بن جيونج، لشبكة «CNN» إن الشركة لم تتوقع أن يتم عرض المقطع بالطريقة التي تم بها.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة «Pinkfong» «من صنعوا الفيديو صنعوه بمفردهم للاحتفال بحدث خاص، ومع ذلك حقق انتشارا واسعا للغاية»، ودعت الشركة الكورية الأطفال من جميع أنحاء العالم لمشاركة لحظات الرقص على أنغام أغنية «Baby Shark» معهم كنوع من الاحتفال.

«Baby Shark» تقتنص الصدارة من «Despacito»

وخطفت «Baby Shark» صدارة مشاهدات «يوتيوب» من أغنية «Despacito» التي يؤديها المغني الإسباني لويس فونسي، فهي التي حملت التاج قبل «Baby Shark» كأكثر فيديو مشاهدة، ولكنها نزلت من على عرش الصدارة وصارت ثاني أكثر مطقع مشاهدة حتى كتابة هذه السطور هو، ويمتلك هذا الفيديو في الوقت الحالي 7.7 مليار مشاهدة، ولا يزال أمامه طريق طويل لمحاولة الصعود إلى صدر القائمة من جديد.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...