شاهد.. الكاميرا ترصد لحظة قتل مواطنة فرنسية في السوق

رصد المغرب

اهتزت مدينة تزنيت، زوال يوم السبت 17 يناير، على وقع جريمة ذبح سيدة أجنبية وسط سوق يومي بالمدينة، إذ يوثق الفيديو أسفله لحظة الاعتداء الذي أدى لمقتل السيدة.

وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم السبت، عن فتح فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بتيزنيت، لبحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل توقيف شخص عرض مواطنة فرنسية للضرب والجرح المفضي إلى الموت باستعمال السلاح الأبيض.

 

وحسب المصدر نفسه، فإن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى قيام المشتبه فيه بتعريض الضحية لاعتداء جسدي مفضي للموت باستعمال أداة حادة.

و أسفرت عمليات التنقيط المنجزة، حسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، عن تشخيص هوية الضحية.

وقالت، إن الضحية مواطنة من جنسية فرنسية، تبلغ من العمر 79 سنة، وتقيم بإحدى المخيمات القريبة من مدينة تيزنيت، وقد تم إيداع جثتها بالمستشفى رهن التشريح الطبي.

إلى ذلك، أشار البلاغ، أن الأبحاث والتحريات الميدانية تتواصل بغرض توقيف المشتبه فيه، الذي ظهر في تسجيلات الكاميرا، وذلك بغية إخضاعه للأبحاث القضائية اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الأسباب الحقيقية لارتكاب هذه الجريمة.

ووقعت هذه الجريمة، أثناء تواجد الضحية داخل السوق البلدي لمدينة تيزنيت، وذلك لأسباب ودوافع أوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، أن الأبحاث المتواصلة تعكف حاليا عليها من أجل تحديدها والكشف عنه.

وقادت الأبحاث التي باشرتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، يوم السبت، إلى تحديد هوية المشتبه تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد ومحاولة القتل العمد، التي كانت ضحيتها مواطنتان أجنبيتان بكل من تيزنيت وأكادير.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الجاني يبلغ من العمر حوالي 31 عاما، وليس من ذوي السوابق القضائية، لافتة إلى أنه سبق له وأن تم إيداعه جناح الأمراض العقلية بمستشفى الحسن الأول بتزنيت.

وأفادت المصادر ذاتها، أن المشتبه فيه كان قد رصدته كاميرا محل تجاري بالسوق البلدي بتزنيت وهو يعرض مواطنة أجنبية لاعتداء جسدي مفضي للموت بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن يلوذ بالفرار ويتم توقيفه بمدينة أكادير.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...